شريط الأخبار

جيش الاحتلال يصدر 200 امر اعتقال اداري لمعتقلين فلسطينيين جدد‏

12:08 - 23 حزيران / يونيو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع صحيفة هارتس العبرية  بان جيش الاحتلال سيصدر 200 قرار لاعتقال اداري للمعتقلين الفلسطينيين الذين اعتقلهم في الضفة الغربية في اطار عملية البحث عن المستوطنين الثلاثة.

 ووفقا للصحيفة،  فقد وقع ضباط الجيش على 100 امر للاعتقال الاداري.

والجدير ذكره فان،  ادباء  واطباء وصحافيين ومحاضرين اسرائيلين بعثوا برسالة لكل من رئيس الكيان شمعون بيرس ورئيس الكنيست لمنع سن قانون غدا الاثنين في جلسة الكنيست يخول مصلحة السجون باطعام الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالاكراه.

 وجاء في الرسالة " نحن ندعو جميع رؤساء الاحزاب الاسرائيلية  ومن بينهم يائير لابيد وتسيبي ليفني  ووزيرة الصحة غيرمان  لوقف القانون المتهور،  فهذا القانون اجرامي".

و جاء أيضاً: "إنه بعد مرور نصف قرن على الاحتلال والمستوطنات،  فان اقحام كل اسرائيل في تلك القضية  بذريعة حماس  سيكون بمثابة جريمة حرب، و جريمة ضد وجود اسرائيل، لذلك يجب التراجع عن هذا القانون الذي يعارض اصلا اخلاق الطب الانساني".

و يشار الى ان الكنيست ستعقد غدا الاثنين جلسة للمصادقة بالقراءة التمهيدية الثانية والثالثة على قانون اطعام الاسرى الاداريين بالقوة.

 وقد صادقت الكنيست الاسبوع الماضي بالقراءة التمهيدية الاولى على مشروع القرار الذي تقدم به رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو وفقا لتوصيات من جهاز الشاباك.

من ناحيته قال الخبير في الشأن الصهيوني في وكالة فلسطين اليوم، فادي عبد الهادي انه ان تم بالفعل غدا الاثنين المصادقة على قانون اطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة، فالامر سيدفع الي مزيد من التوتر والاحتقان في الشارع الفلسطيني الذي ينتظر اصلا شرارة لإشعال الوضع.

انشر عبر