شريط الأخبار

تطبيق على الهاتف وكاميرات لمنع "اختطاف" مستوطنين بالضفة

11:59 - 22 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة- وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت القناة العبرية الثانية مساء اليوم الأحد، أن الاجهزة الأمنية الصهيونية قررت اتخاذ سلسلة تدابير أمنية لمنع عمليات اختطاف إسرائيليين في الضفة الغربية ومناطق القدس ومحيطها.

ووفقا للقناة العبرية، فإنه "تم تجهيز تطبيق الكتروني خاص على الهواتف المحمولة يمكن من خلاله تتبع مسار صاحب الهاتف منذ ركوبه السيارة وحتى نزوله منها، وأن هذا التطبيق يرسل رسالة بضغطة واحدة على أحد خياراته لإرسال نداء استغاثة للأجهزة الأمنية المختصة، ومن خلاله يمكن تحديد مكان الاستغاثة بدقة وكذلك آخر المناطق التي قد وصل إليها الهاتف من خلال التطبيق".

واشارت الى انه تقرر كذلك تعزيز حماية محطات الحافلات والسيارات، من خلال وضع كاميرات جديدة ووضع كاميرات داخل الحافلات والسيارات يمكن متابعتها عن بُعد.

وحسب الموقع الالكتروني للقناة، فإن الكاميرات الجديدة المقترحة ستكون "متطورة وعددها كبير جدا"، كما سيتم زيادة الإضاءة على المفترقات ومحيط محطات السفر قرب المستوطنات والشوارع التي سيتم فيها ايضا زراعة كاميرات اخرى.

وقال الموقع بأن هذه الإجراءات تهدف "زيادة الشعور بالأمان لدى المستوطنين، وردع الفلسطينيين من إمكانية تنفيذ أي هجوم". فيما قال مسؤول أمني اسرائيل وفقا لذات المصدر بأن "هناك خطط أخرى يجري بحث تطبيقها خلال الفترة المقبلة كإجراءات حماية ثابتة".

انشر عبر