شريط الأخبار

هنية: الانتفاضة الفلسطينية أعظم ظاهرة عرفها التاريخ المعاصر

07:28 - 22 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس": إن "الانتفاضة الفلسطينية أعظم ظاهرة عرفها التاريخ المعاصر".

وفي تصريح للصحفيين، مساء اليوم الأحد، خلال زيارته لبيت عزاء "حسين مسعود" أحد أفراد جهاز الدفاع المدني الذي لقي مصرعه، الخميس الماضي، خلال محاولته انتشال جثامين خمسة من عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" من أحد "أنفاق المقاومة" بمدينة غزة، أضاف هنية أن "تحرك شباب الحجارة في الضفة الغربية المحتلة يعيد الاعتبار لمفهوم الانتفاضة الحقيقي".

وتابع " صمود ومقاومة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بشكل عام ومدينة الخليل بشكل خاص، أعادت الاعتبار لمشروع المقاومة وللقضية الفلسطينية".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد شدد في كلمة له خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة يوم الأربعاء الماضي، على رفضه لعودة الانتفاضة الفلسطينية ضد إسرائيل.

وقال:  "نحن لا نريد أن نعود مرة أخرى إلى الفوضى أو إلى الدمار كما حصل في الانتفاضة الثانية (...) لن نعود إلى انتفاضة تدمرنا".

جاءت تصريحات عباس بعد الإعلان عن اختفاء 3 مستوطنين، مساء يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.


انشر عبر