شريط الأخبار

أكد على استمرار التنسيق.. عباس: شعبي ليس له علاقة بخطف المستوطنين

05:57 - 22 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا برئيسة حزب ميرتس زهافا غالؤون الإسرائيلي اليساري للتأكيد على رفضه "خطف" المستوطنين الثلاثة الخميس قبل الماضي، بحسب صحيفة إسرائيلية.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن عباس قال في الاتصال : "ما زلنا ملتزمون بالحث لإعادة المستوطنين المختطفين الثلاثة، لكن ما أريد تأكيده أن شعبي ليس له علاقة في هذه الحادثة".

وتابع عباس: "إننا ملتزمون بالتنسيق الأمني والتعاون في إيجاد المستوطنين المختطفين".

وأشار عباس إلى أن "استمرار العملية بالشكل الحالي في الضفة الغربية وقتل الفلسطينيين بدم بارد في إشارة إلى قتل فلسطينيين فجر اليوم في رام الله وشمال الضفة الغربية ، من شأنه أن يشعل المنطقة ويخرج الأوضاع عن السيطرة."

وكانت القيادة الفلسطينية بدأت اليوم الأحد بإجراء اتصالات مكثفة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، لوضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر، والتوجه إلى الجهات والمنظمات الدولية من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره أن ثلاثة جنود "إسرائيليين" اختطفوا في مدينة الخليل بالضفة المحتلة بتاريخ 12-6 ولم تتمكن كافة أجهزة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية من العثور عليهم وتقوم القوات الصهيونية منذ اختفائهم بعمليات اقتحام ومداهمات للمنازل واعتقال العشرات من المواطنين.

انشر عبر