شريط الأخبار

فلسطين تسعى لعقد اجتماع لمجلس الأمن لوقف "العدوان" الإسرائيلي

02:31 - 22 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت قيادة السلطة الفلسطينية بإجراء اتصالات مكثفة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، لوضع حد للعدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر على من الضفة الغربية"، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما أعلنت قيادة السلطة التوجه إلى الجهات والمنظمات الدولية في هذا الصدد.

ونددت القيادة، في بيان لها اليوم الأحد، بما وصفته "العقوبات الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع الأرض الفلسطينية بعدوانها الغاشم".

وقال البيان: "إن العدوان الإسرائيلي المتمادي منذ عدة أيام من أعمال قتل أسفرت عن استشهاد ستة من أبناء شعبنا، وانتهاك حرمة المنازل، واقتحام المؤسسات والجمعيات والجامعات، واعتقال المئات وإعادة اعتقال من تم إطلاق سراحهم وفق الاتفاقات، بذريعة البحث عن المستوطنين المفقودين الثلاثة، وهو ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية تدفع الوضع باتجاه المزيد من التأزم والانفجار".

وشدد البيان على أن "هذا العدوان لن يحقق أهدافه، ولن يؤدي إلا إلى المزيد من التمسك بحقوقنا، وأن هذه الغطرسة الإسرائيلية لن تحول دون إصرار شعبنا على تحقيق أهدافنا الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال، ولن تنال من صلابة وحدته، ورسوخها في مواجهة هذه الهجمة الشرسة، الرامية إلى تدمير مشروعنا الوطني".

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تبحث منذ أسبوعين عن ثلاثة مستوطنين اختفت آثارهم في مدينة الخليل وتقوم قوات الاحتلال بحملات مداهمة واعتقالات واسعة النطاق في كافة المدن الفلسطينية بالضفة الغربية.

انشر عبر