شريط الأخبار

الجزائر تتحدى كوريا من أجل إسعاد العرب "اليوم"

01:47 - 22 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يخوض المنتخب الجزائري مباراة الفرصة الأخيرة أمام نظيره الكوري الجنوبي مساء الأحد، على ملعب "بيرا ريو" بمدينة بورتو أليجري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لكأس العالم.

وقدم المنتخب الجزائري بداية حماسية في مباراته الأولى أمام بلجيكا وأنهى صياما عن التهديف في المونديال دام 28 عاما عندما افتتح التسجيل في الشوط الأول، لكن تبديلات مدرب بلجيكا قلبت موازين المباراة ورجحت كفتها لصالح بلجيكا في النهاية بالفوز (2-1).

ويعد استغلال نقاط الضعف في صفوف الكوريين ومعالجة الأخطاء التي شهدتها المباراة الأولى أهم مفاتيح الجزائر لتحقيق نتيجة إيجابية والسبيل الوحيد للبوسني وحيد خاليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري.

وسيشكل الدفاع "الوتر الحساس" للمنتخب الكوري، فقد ظهرت المشاكل الدفاعية للكوريين بشكل واضح من خلال مبارياته بالتصفيات وكذلك الوديات التي خاضها استعدادا للمونديال، وهو ما يجب استغلاله من جانب المنتخب الجزائري الذي يتحتم عليه استعادة نزعته الهجومية بعد أن غابت عنه شيئا ما في المباراة الأولى.

وتأمل الجماهير أن يظهر الفريق الجزائري بحدته الهجومية المعهودة من جديد، بعد اتهام خاليلوزيتش بتوجيه لاعبيه للدفاع أمام بلجيكا وهو ما نفاه المدرب بشدة مفسرا ما حدث بقوله "المشكلة أننا عندما كنا نمتلك الكرة لم نكن نهاجم بشكل كاف، عانينا من حاجز نفسي".

أما المنتخب الكوري الجنوبي فربما تكون الرهبة من بين نقاط ضعفه لدى دخوله أرضية الملعب، حيث مني بهزيمتين أمام منتخبين من القارة الأفريقية قبيل انطلاق كأس العالم حينما خسر أمام تونس بهدف نظيف وغانا (4-0).

واستقر خاليلوزيتش بشكل كبير على تشكيلته لمباراة اليوم حيث يعتزم الاعتماد على عبد المؤمن جابو وياسين براهيمي ونبيل جيلاس ليشكلوا مع سفيان فيجولي أسلحة الجزائر الفتاكة أمام كوريا الجنوبية.

أما هونج ميونج بو المدير الفني للمنتخب الكوري فلا يتوقع أن يجري تغييرات على تشكيلته باستثناء تأكد غياب لاعب الوسط ها داي-سونج للإصابة، ويتوقع أن يدفع باللاعب لي كيون هو في التشكيل الأساسي بعدما شارك من مقعد البدلاء في مباراة روسيا وتسبب في هدف الفريق الكوري.

التشكيلتان المتوقعتان في مباراة اليوم:

الجزائر: رايس مبولحي ، جمال الدين مصباح ، عيسى ماندي ، رفيق حليش ، مجيد بوقرة، كارل مجاني، نبيل بن طالب، سفيان فيجولي، عبد المؤمن جابو، ياسين براهيمي، نبيل جيلاس.

كوريا الجنوبية: جونج سونج ريونج، لي بام يونج، هونج جيونج هو، كيم يونج جون، يون سوك يونج، لي تشونج يونج، هان كوك يونج، كوو جا تشيول، كي سونج يونج، بارك تشو يونج، لي كيون هو.

انشر عبر