شريط الأخبار

بلدية غزة تركب أكثر من 1200 متر من أنابيب المياه

01:40 - 22 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت دائرة المياه في بلدية إن الطواقم الفنية في الدائرة أجرت تطويراً لشبكة المياه في المدينة خلال الأربعة شهور الماضية بهدف رفع كفاءتها وتوزيع أفضل للمياه في المدينة .

وأضاف أن الأعمال شملت تركيب (1145 ) متر طولي من أنابيب المياه بأقطار مختلفة بهدف توصيل المياه بكميات أفضل لبعض مناطق المدينة، بالإضافة إلى تركيب (41) محبساً للمياه في بلوك (67 ، 66 ) في الشيخ رضوان ، ومعسكر الشاطئ ، ومنطقة الشعف ، وإجديدة ، ومنطقة الجسر في الشيخ رضوان ، وشارع عز الدين القسام .

كذلك شملت أعمال التطوير تركيب (185 ) مربط ، و (85 ) درسر بأقطار مختلفة بالإضافة إلى تركيب ( 44 ) قطعة مختلفة على شبكة المياه في المدينة .

وبين أن أعمال التطوير نتج عنها تقليل عدد الشكاوي من المواطنين، وحل بعض المشاكل القديمة بشكل نهائي، بالإضافة إلى حل مشكلة تعارض جدول الكهرباء مع جدول المياه في المدينة ، موضحاً أن شبكة المياه في المدينة تغذي أكثر من (98 % ) من منازل المدينة .

ونوه سالم إلى أن الدائرة تعد دراسات لتطوير شبكة المياه في بعض مناطق المدينة مثل حي الصبره في المنطقة المحيطة بئر عبد الله عزام ، والمنطقة المحيطة ببئر السلام ، وحي الرمال الشمالي في المنطقة المحيطة ببئر فلسطين ، والمنطقة المحيطة ببئر بكدار .

وكذلك بئر المنطار في حي الشجاعية ، والمنطقة المحيطة ببئر الفردوس في منطقة الشعف ، بالإضافة إلى بئر المعتصم في شارع المنصورة ، وكذلك بئر (14 ) في حي الشيخ رضوان نهاية شارع الجلاء .

 وفي ذات السياق أوضح مدير دائرة المياه أن الطواقم الفنية العاملة انتهت من تنفيذ مشروع توصيل المياه لمنطقة النصر الغربي من بئر الشيخ رضوان رقم (9) بدلاً من اعتمادها سباقاً على آبار شمال القطاع .

وأضاف أن المنطقة يقطنها أكثر من (15 ) ألف مواطن وجرى توصيل المياه لها من بئر الشيخ رضوان لتحسين كميات المياه الواصلة إليها .

وبين أنه جرى تركيب خط بطول 35 متر بقطر 225 ملم ، وعدد (4 ) وصلات بقطر (4 ) إنس ، ومحبس فراشة بقطر (8 ) إنش ، ومواسير حديد بطول مترين

انشر عبر