شريط الأخبار

نتائج أولية بانتخابات الرئاسة الموريتانية تظهر تقدما كبيرا لولد عبد العزيز

01:35 - 22 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أظهرت النتائج الأولية للجولة الأولي بالانتخابات الرئاسية، التي جرت أمس السبت، في موريتانيا تقدما كبيرا للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز أمام منافسيه الأربعة، بحسب بيان للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وفيما لم يتم إعلان أية نتيجة نهائية لمحافظة واحدة من محافظات البلاد الثلاثة عشرة من جانب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، إلا أن نتائج النهائية لعواصم بعض هذه المحافظات والمدن الكبيرة بها أظهرت تقدما كبيرا للرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد عبد العزيز.

وقالت اللجنة، في بيانها، إن مدينة زويرات (عاصمة محافظة تيرس الزمور بشمال البلاد) حصل المرشح ولد عبد العزيز على نسبة 75% من إجمالي أصوات الناخبين البالغ عددهم 12965 ناخبا.

وحصل الرئيس الموريتاني على نسبة 65% من إجمالي المصوتين البالغ عددهم 11660 بمدينة روصو (عاصمة محافظة ترارزة بالجنوب)، أما في مدينة النعمة (عاصمة الحوض الشرق بالشرق من البلاد)، فقد حصل ولد عبد العزيز على نسبة 94% من إجمالي المصوتين البالغ عددهم 3600 مصوت.

وكانت مصادر باللجنة المستقلة للانتخابات قد قالت لمراسل "الأناضول"، فجر اليوم الأحد، أن اللجنة تتجه لإعلان النتائج النهائية لهذه الانتخابات مساء اليوم.

انشر عبر