شريط الأخبار

مهجة القدس": الأسير المريض معتصم رداد مازال يعاني من وضع صحي صعب

01:13 - 22 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد الأسير المريض المصاب بسرطان في الأمعاء معتصم طالب داود رداد (31 عامًا)، أنه مازال يعاني من التهابات مزمنة في الأمعاء مع نزيف مستمر وآلام شديدة في البطن، وارتفاع في دقات القلب, جاء ذلك عبر رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها اليوم.

وفي الرسالة التي وصلت مهجة القدس أشار الأسير رداد إلى أنه مازال يتلقى العلاج الكيماوي (الريميكيد) 400 ملغرام مدتها أربع ساعات على جهاز خاص كل شهر, والكورتيزون يومياً والمسكنات بشكل دائم بسبب الآلام المستمرة التي أصبحت لا تفارقه حسب قوله.

وأضاف الأسير رداد أيضاً أنه يعاني من ضغط مزمن مع عدم انتظام دقات القلب, ويعاني من ربو مزمن ويعطونه في السجن بخاخ يومياً, وكذلك يعاني من قصر في النظر ومن آلام شديدة في البطن والمفاصل ولا يستطيع أن يبذل أي جهد قليل.

ولفت النظر إلى أنه في الفترة الأخيرة عانى كثيراً في رحلة البوسطة التي تتحول إلى رحلة عذاب له حيث نقلته إدارة مصلحة السجون الصهيونية من سجن هداريم إلى سجن الرملة ثم إلى مشفى مائير ثم تم إرجاعه إلى سجن الرملة الذي يقبع فيه حالياً.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان، والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الأسير المريض معتصم رداد، ووقف سياسة القتل البطيء والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى وإنهاء ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن الأسير معتصم رداد من مواليد 11/11/1982 وهو أعزب وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ:  12/01/2006م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر