شريط الأخبار

المُصلون يطردون المتطرف "جليك" من الأقصى بعد استفزازاته لهم

11:53 - 22 تشرين أول / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

المُصلون يطردون المتطرف "جليك" من الأقصى بعد استفزازاته لهم

تمكن عشرات المُصلين، قبل قليل، من طرد الحاخام المتطرف "يهودا جليك" من باحات المسجد الاقصى المبارك-من باب السلسلة- بعد استفزازاته المتكررة بحقهم.

وكان المتطرف "جليك" جدّد اليوم اقتحامه للمسجد المبارك على رأس مجموعات استيطانية يهودية من باب المغاربة وبحماية وحراسة عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال أحد العاملين في الأقصى لمراسلنا بأن المتطرف "جليك" تلفظ بكلمات عنصرية تؤكد اقتراب بناء الهيكل مكان الأقصى وغيرها من ألفاظٍ نابية وقاسية بحق المُصلين وطلبة العلم وحراس المسجد الاقصى، وقد تصدى المصلون له بهتافات التكبير والتهليل وساد التوتر الشديد باحات المسجد قبل أن تُسارع شرطة الاحتلال بإخراج المتطرف "جليك" من باحات الاقصى من جهة باب السلسلة أمام ضغط المصلين ووسط صيحاتهم وتكبيراتهم.

تجدر الاشارة الى أن المتطرف "جليك" يقود اقتحامات يومية للأقصى باستثناء يومي الجمعة والسبت، ويتولى تقديم شروحات حول خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم مكان الاقصى المبارك، وكثيراً ما يتعمد الاحتكاك مع المصلين وحراس المسجد واستفزازهم وتصوير ذلك وتوثيقه ونشره على صفحته ومواقع إعلامٍ عبرية متطرفة للترويج لاقتحامات الاقصى خدمة لمخططات بناء الهيكل المزعوم مكان الاقصى المبارك.

انشر عبر