شريط الأخبار

الرابطة تنظم سلسة أنشطة وفعاليات بمنطقة المغازي بالمحافظة الوسطي

10:48 - 22 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية مسابقة " الصوت الندي " بمنطقة المغازي وسط مشاركة عدد كبير من المتسابقين من المرحلة الإعدادية.

وتأتي المسابقة ضمن سلسة من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الرابطة لطلابها خلال فترة الإجازة الصيفية والتي  شملت على أفضل صوت في قراءة القران الكريم وفي رفع الأذان وفي النشيد العذب .

وقال الأخ علاء أحمد منسق الرابطة بالمغازي : "أن المسابقة تهدف لاكتشاف المواهب الصوتية في شبابنا وخلق نوع من التنافس بينهم لخدمة الإسلام واستثمار هذه الطاقات في طاعة الله" .

وأكد أحمد " أن هذه المسابقة جاءت استهدافا للأشخاص المبدعين في المناطق من محافظة الوسطى، وخاصة في مجال القرآن الكريم ورفع الآذان، وهنا نحن نساعد هؤلاء على فتح المجال أمامهم للتعريف عن إبداعاتهم  وتميزاتهم".

من ناحية أخري اختتمت  الرابطة الإسلامية مخيمها الصيفي في منطقة المغازي، بعنوان "مخيما الجيل الصاعد " بمشاركة مئات الطلاب من المراحل الدراسية كافة.

وأكد الأخ أحمد منصور منسق الرابطة الإسلامية بالوسطى أن المخيمات حملت اسم نوعي لهذا العام وهو الجيل الصاعد الذي يقع على عاتقه تحرير الأسرى والمسرى.

وأوضح منصور أن المخيم الصيفي يعطي دافعًا لدى الطلاب لاستخراج مواهبهم وقدراتهم العلمية من أجل الرقي بالمجتمع والحفاظ على حقوقه وحمل أمانة قضيته, التي يحاول الاحتلال تجهيل الجيل. و تعطي كذلك الطلاب نوعًا من الترفيه وتغير الأجواء بعد فترة الدراسة.

وفي نفس السياق شارك العشرات من الطلبة، في ماراثون "كرامتي أغلي من الطعام " الذي نظمته الرابطة الإسلامية في منطقة المغازي بالوسطى تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 57 يوما على التوالي

وانطلق الماراثون الذي نظم بالمخيم ، وشارك فيه حوالي 60 متسابق من المرحلتين الإعدادية والثانوية من داور المغازي وصولًا إلى طريق صلاح الدين ، وسط حضور كبير من المشجعين الذين اصطفوا على جانبي الطريق.

وفي كلمة الرابطة الإسلامية التي ألقاها أحمد منصور منسق الرابطة في إقليم الوسطى أكد خلالها أن هذا المارثون يأتي في سياق الفعاليات التضامنية التي تنظمها الرابطة تضامنا مع الأسرى وذلك من أجل الوقوف بجانب الأسرى في ظل الانتهاكات الظالمة التي يستخدمها الاحتلال الغاشم في ظل غياب العالم الإسلامي والعربي عن قضية الأسرى الإبطال .

وتطرق منصور إلي أن الرابطة الإسلامية نظمت سلسة من الأنشطة الرياضية تضامناً مع الأسري الأبطال القابعين في سجون الاحتلال والتي تضمنت بطولة لكرة القدم وبطولة لتنس الطاولة في منطقة المغازي بالمحافظة الوسطي.

 

انشر عبر