شريط الأخبار

سيري يرد على ليبرمان: لم أحول أموال لموظفي حماس في غزة

10:31 - 22 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رد مبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري علي اتهامات وزير الخارجية "الإسرائيلي" افيغدور ليبرمان له بأنه حاول تحويل أموال قطرية لحماس.

وقال سيري " لقد زرت قطر قبل أسابيع في إطار زيارة رسمية ولم يطرح تدخل الأمم المتحدة  في دفع رواتب موظفي غزة فهذا الأمر لا أساس له من الصحة ويتجه وزير الخارجية "الإسرائيلي"، أفيغدور ليبرمان، للإعلان مبعوث الأمم المتحدة الخاص في الشرق الأوسط روبرت سيري، كشخصية غير مرغوب بها في "إسرائيل" وطرده من البلاد.

ونقلت مصادر مقربة من ليبرمان أن الذريعة لهذا القرار هي الاشتباه بأن سيري قام بنقل أموال قطرية بقيمة عشرين مليون دولار إلى حركة حماس.

وأضافت المصادر أن سيري حاول نقل الأموال عبر الأمم المتحدة بعدما رفضت إسرائيل و السلطة الفلسطينية تحويل الأموال.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إدانة سيري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية في أعقاب اختطاف ثلاثة مستوطنين.

وذكر موقع "واينت"، مساء أمس السبت ، أن ليبرمان سيجري غداً مباحثات للحصول على مصادقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على قرار طرد سيري من البلاد.

وأعرب سيري في بيان، أمس، عن قلقه من نتائج اعتداءات الاحتلال المستمرة على الضفة الغربية، وطالب قوات الاحتلال باحترام القانون الدولي خلال عملياتها العسكرية في الضفة الغربية

انشر عبر