شريط الأخبار

مخاوف من إشعال الوضع غداُ بسبب إطعام الأسرى بالقوة

10:27 - 22 تموز / يونيو 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع صحيفة "هآرتس" أن أدباء وأطباء وصحافيين  ومحاضرين "إسرائيليين" بعثوا برسالة لكل من رئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الكنيست روبي رفلن لمنع سن قانون غداً الاثنين في جلسة الكنيست يخول مصلحة السجون إطعام الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالإكراه.

وجاء في رسالتهن: نحن ندعو جميع رؤساء الأحزاب "الإسرائيلية" ومن بينهم يائير لابيد وتسيبي ليفني  ووزيرة الصحة غيرمان وقف القانون المتهور  فهذا القانون إجرامي  فبعد مرور نصف قرن على الاحتلال والمستوطنات  فإقحام كل "إسرائيل" في تلك القضية  بذريعة حماس سيكون بمثابة جريمة حرب وجريمة ضد وجود "إسرائيل" لذلك يجب التراجع عن هذا القانون الذي يعارض أصلاً أخلاق الطب الإنساني.

والجدير ذكره، فإن الكنيست ستعقد غداً الاثنين للمصادقة بالقراءة التمهيدية الثانية والثالثة للمصادقة على قانون إطعام الأسرى الإداريين بالقوة.

وقد صادقت الكنيست الأسبوع الماضي بالقراءة التمهيدية الأولى على مشروع القرار الذي تقدم به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وفقاً لتوصيات من جهاز الشاباك.

وقال الخبير في الشأن الاسرائيلي في فلسطين اليوم فادي عبد الهادي إن تم بالفعل غداً الاثنين المصادقة على قانون إطعام الأسرى المضربين عن الطعام فالأمر سيدفع إلى مزيد من التوتر والاحتقان للشارع الفلسطيني الذي ينتظر شرارة لإشعال الوضع.

انشر عبر