شريط الأخبار

القيادي المدلل يدعو الكل الفلسطيني لتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى

11:21 - 21 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب القيادي في حركة الجهادي الإسلامي، أحمد المدلل المقاومة الفلسطينية لتوسيع خياراتها لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتبعة بحق الأسرى المضربين عن الطعام .

وقال المدلل في كلمة له اليوم السبت في مسيرة نظمتها الحركة في اقليم الوسطى شارك فيها العشرات من الاشبال تضامناً مع الأسرى المضربين، أمام خيمة الاعتصام المقامة في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة:" إنه يجب على الكل الفلسطيني أن يتحمل مسؤولياته اتجاه الأسرى بالتضامن والتكاتف معهم لنصرة قضيتهم العادلة وحقهم في الحرية".

وحذر المدلل من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المتواصل إضرابهم لليوم التاسع والخمسين على التوالي في حين يواصل الأسير أيمن اطبيش إضرابه لليوم 114 .

و دعا المدلل لتوسيع الفعاليات التضامنية المساندة للاسرى لتجوب كل ميدان وشارع وتفعيل الحراك الشعبي التضامني معهم حتى يتم تحريرهم من داخل السجون الإسرائيلية".

ووجه المدلل تساؤله للمجتمع الدولي وأحرار العالم " أين أنتم يا من تدافعون عن الإنسانية للدفاع عن الأسرى المنتهكة حقوقهم الشرعية؟

من ناحيته قال ناجي أبو سيف، في كلمة القاها عن مساجد المنطقة الوسطى هذه المعركة معركة أزليه سطعت من وسط التضحيات بدأها الشيخ خضر عدنان و إنتصر، و واصل المسير بلال ذياب و ثائر حلاحلة و السرسك و غيرهم من أسرى الكرامة و الحرية.

وجه أبو سيف رساله للعدو الصهيوني قال فيها: "إن كنتم تعشقون الحياة و تدافعون من أجلها فإننا قوم نعشق الموت و الشهادة كعشقكم للحياة و أكثر، فلا التعذيب يرهبنا ولا السجن يدفعنا للإعتراف بكم، و أكثر من ذلك إن استقرار العالم بأسره مرتبط بزوالكم من الوجود".

انشر عبر