شريط الأخبار

ليبرمان يتهم روبرت سيري بنقل أموال قطرية لحماس

11:11 - 21 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يتجه وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، للإعلان مبعوث الأمم المتحدة الخاص في الشرق الأوسط روبرت سيري، كشخصية غير مرغوب بها في إسرائيل وطرده من البلاد.

ونقلت مصادر مقربة من ليبرمان أن الذريعة لهذا القرار هي الاشتباه بأن سيري قام بنقل أموال قطرية بقيمة عشرين مليون دولار إلى حركة حماس.  وأضافت المصادر أن سيري حاول نقل الأموال عبر الأمم المتحدة بعدما رفضت إسرائيل و السلطة الفلسطينية تحويل الأموال.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إدانة سيري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية في أعقاب اختطاف ثلاثة مستوطنين.

وذكر موقع "واينت"، مساء اليوم، أن ليبرمان سيجري غداً مباحثات للحصول على مصادقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على قرار طرد سيري من البلاد.

وأعرب سيري في بيان، أمس، عن قلقه من نتائج اعتداءات الاحتلال المستمرة على الضفة الغربية، وطالب  قوات الاحتلال باحترام القانون الدولي خلال عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، وأشار إلى أن نتائج عمليات الاحتلال بالضفة، أسفرت عن اعتقال أكثر من 300 فلسطيني، واستشهاد ثلاثة من بينهم طفل، فضلاً عن العديد من الجرحى.

ودعا قوات الاحتلال إلى التقيد بقواعد القانون الدولي وضبط النفس، وذلك في الوقت الذي تشدد فيه من إجراءاتها فيما يخص الدخول والخروج في الضفة الغربية، وتواصل عملياتها العسكرية على الأرض. كما دعا سيري قوات الاحتلال إلى عدم الاستخدام المفرط للقوة، واحترام حياة وكرامة ومعيشة المواطنين الفلسطينيين، والسعي إلى تقليل تأثير العمليات العسكرية على الفلسطينيين.

انشر عبر