شريط الأخبار

الاحتلال يحول مدرسة في اذنا الى ثكنة عسكرية ويعتقل 4 مواطنين بالخليل

10:55 - 21 تشرين أول / يونيو 2014

الخليل - فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، بلدة إذنا غرب الخليل، حيث استولت على مدرسة الذكور الثانوية في البلدة وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة بعد أن أحكمت إغلاق مداخلها الرئيسية، واستولت على مدرسة ذكور إذنا الثانوية وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

واوضحت المصادر أن جنود الاحتلال شرعوا في حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عددا كبيرا من منازل المواطنين ، لا سيما تلك الواقعة في احياء خلة الغزال، وواد ريشة، ومنطقة بئر البلد.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، ثلاثة مواطنين عقب هجوم شنته مجموعة من المستوطنين على منزل في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وقال المواطن رائد ابو ارميلة التميمي لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن العشرات من مستوطني مستوطنة (كريات اربع) والبؤر الاستيطانية المقامة على أراضي وأملاك المواطنين في مدينة الخليل، هاجموا منزل المواطن فرج عبد الرزاق غيث في البلدة القديمة واعتدوا على عائلته بالضرب المبرح، ما ادى الى إصابة عدد من افراد العائلة بجروح وكدمات.

وعقب هجوم المستوطنين، عمدت قوات الاحتلال التي هرعت الى المكان الى اعتقال المواطن غيث ونجليه أحمد (28عاما) وعمر (24عاما) واقتادتهم الى مركز تحقيق (جعبرة) المحاذي لمستوطنة (كريات أربع) شرق مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ، مساء اليوم السبت، المواطن سامر أبو مياله اثناء محاولته المرور عبر حاجز طيار أقامته قوات الاحتلال في مدينة الخليل.

وفي اطار الاعتداءات المتواصلة على اهالي مدينة الخليل، اطلقت قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز عسكري في منطقة أبو الريش القريبة من الحرم الإبراهيمي قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

انشر عبر