شريط الأخبار

المستوطنون الثلاثة.. لم يبقى امام نتنياهو الا أن يعلن فشله في العثور عليهم

10:23 - 21 تموز / يونيو 2014

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

قال خبير الشؤون الاسرائيلية في وكالة فلسطين اليوم، فادي عبد الهادي بان غدا الاحد سيكون قد مضى تسعة ايام على اسر المستوطنين الثلاثة، في حين عقد المجلس الوزاري المصغر"الكابينت"، 9 جلسات، و19 جلسة أخرى عقدت لتقيم الوضع بقيادة وزير الحرب موشيه بوغي يعلون وقائد هيئة الاركان بيني غينس دون نتائج، سوى اعتقال 350 فلسطينياً و مداهمة 1200 منزل ومغارة وبئر مياه، اضافة لعمليات انزال للجنود جوا و فرض وحصار مشدد على الخليل.

 وقال الخبير عبد الهادي: "لقد اطلقت المصادر العسكرية الصهيونية على مدار الايام الماضية انباء تحت مسميات مختلفة، "اقتربنا من العثور على الثلاثة"، في حين قال مصدر اخر: " اصبحنا على وشك"، و صرح اخر: "ربما بعد ايام"، في حين أكدت مصادر أخرى بأن الجيش يبحث في الظلام.

 وخلال الايام الثمانية نقلت وسائل الاعلام العبرية تصريحات عن مسؤولين في قيادة الاحتلال من هنا و هناك، ولكن الحقيقة إن كلا من نتنياهو و وزير حربه و رئيس الاركان بيني غينتس لا يزالون يرفضون أن يعترفوا بان الوقت قد فات، و ان "اسرائيل" فشلت، و لم تنجح كل عمليات البحث العسكرية عن المستوطنين المختطفين.

و وفقاً للخبير، فإن التنسيق الأمني الفلسطيني لن يجدي نفعاً يجدي نفعا، وما بقي هو ان يعلن نتانياهو وبصراحة بأنه لا مفر الا من صفقة تبادل اسرى، ليس بالضروري الان ولكن الايام ستدعوه لقول ذلك.

انشر عبر