خبر السعودية تطالب المعتمرين بالتزام الحيطه للحد من انتشار « كورونا »

الساعة 04:55 م|21 يونيو 2014

وكالات

قالت وزارة الصحة السعودية" إنها مستمرة فى استعدادها لموسم العمرة بمزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية".

وأكدت الوزارة فى بيان صحفى مساء اليوم السبت على "ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيمات التى سبق أن أعلنتها وتم إرسالها للسفارات السعودية ومثيلاتها فى الخارج للتمشى بموجبها عند منح تأشيرات الحج أو العمرة".

وأوضح مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة "أن على جميع القادمين للمملكة لأداء العمرة التقيد بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، مثل التقيد بالنظافة العامة كالحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو المواد المطهرة ، خصوصا بعد السعال والعطس واستخدام المنديل ، والتخلص منه فى سلة النفايات وتجنب ملامسة العينين والأنف باليد قدر الإمكان ، وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين بأعراض تنفسية".

يشار إلى أن المملكة تشهد تراجعا فى عدد الحالات الجديدة المسجلة بـ فيروس "كورونا" حيث بلغ إجمالى أعداد الحالات المسجلة فى المملكة منذ عام 2012 نحو 706 حالة توفى منهم 290 شخص فيما تماثل للشفاء 374 حالة كما لا يزال 42 مصاب يتلقون العلاج اللازم فى المستشفيات.