شريط الأخبار

قيادي فلسطيني :الحرب على غزة لن تكون نزهه لإسرائيل

06:52 - 21 تشرين أول / يونيو 2014

الحياة اللندنية - فلسطين اليوم

نفى مصدر مصري موثوق به لـ"الحياة" تدخل مصر لدى أية أطراف فلسطينية من أجل حل أزمة المستوطنيين الذين تم إختطافهم في مدينة الخليل الخميس من الأسبوع الماضي, وقال المصدر لـ"الحياة": "لم نجر أية اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي" من أجل حل هذه الإشكاليه - في إشاره إلى العثور على المختطفين.

وعلى صعيد القصف العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي وحول ما يتردد من أن هناك نية لشن حرب ضد غزة, أجاب المصدر: "هذا الأمر يخص إسرائيل والسلطة الفلسطينية وحركة حماس".

في السياق ذاته توقع قيادي فلسطيني كبير طلب عدم ذكر اسمه أن تشن إسرائيل حرب على غزة بهدف تقويض سلطة حماس تمهيداً لأن تستلم السلطة الفلسطينية مسؤولية غزة, وقال: "إن السلطة لن تستلم غزة بهذه الوضعية الحالية" لافتاً إلى أن الحرب على غزة ستتسبب خساره كبيره لحركه حماس وستفقدها إمكاناتها كافه وهذا من شأنه أن يقوض من سلطتها على غزة ويمهد لسيطره السلطه الفلسطينيه  على غزه .

وحول ما ذكره المصدر المصري بأن القصف الإسرائيلي على غزة شأن فلسطيني إسرائيلي وليس شأنا مصريا , أجاب: من المؤكد أن إضعاف حماس بل وإزاحتها من المشهد أمر مريح للمصريين(..) لافتا إلى أن حركه حماس جزء لا يتجزأ من منظومه الإخوان المسلمين التي تعتبرها مصر حركه إرهابيه .

وقال المصدر: أن المناخ حاليا مواتٍ تماماً لإسرائيل كي تشن حربها على غزة, فالظرف مناسب بالنسبه لها خاصه أنها تملك المبرر الكافي (..) فهي ترى أن غزه حاضنه للإرهاب ومن ثم فهي تحاربه, وأردف: إسرائيل تعلم جيدا أنه في حال وجهت ضربه قاسيه ل غزه , فإنها لن تجد أحد يبكي عليها(غزة) مشيرا الأوضاع الراهنة في الساحهالعربية .

وحول مدى جاهزية المقاومة في حال شنت إسرائيل حرباً على غزة, أجاب: "غزة ليست حكر ل "حماس" وإذا قامت إسرائيل بعدوان على غزة فالمقاومة ستتوحد كتلة واحدة في مواجهة إسرائيل  ولن نستسلم  بسهوله, وليس لدينا  خيار آخر سوى الصمود والتصدي للعدوان, مشددا على أن الحرب لن تكون نزهه لإسرائيل(..) ونحن على أهبه الإستعداد لكافه الإحتمالات  ".

انشر عبر