شريط الأخبار

نادي الاعلاميات يمتنع عن المشاركة في اجتماع اتحاد الصحافيين العرب

11:12 - 21 كانون أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم


اعلن نادي الاعلاميات الفلسطينيات رفضه المشاركه في  أعمال مؤتمر الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، 'دورة القدس'، التي تنعقد وللمرة الأولى في فلسطين،  في مدينة البيرة وعبر الفيديو كونفرنس مع قطاع غزة يومي السبت والاحد القادمين .

 وعلل بيان صادر عن النادي  الامتناع عن المشاركة، انه يأتي  احتجاجاً على تعامل الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين مع صحفيي وصحفيات قطاع غزه، والتي تبدو كتحصيل حاصل، دون الاهتمام بالتشاور أو حتى ارسال الدعوات والبرنامج في وقتها لصحفيات يشكلن أركان هامة في المشهد الإعلامي المحلي.

ورفض النادي الطريقة التي تم فيها دعوه الصحفيات والتى  لا تتناسب وحجمهن، ولا الثقل الذي يشكلنه بالذات في قطاع غزة بحسب البيان .

واشار البيان  أن الاحتلال وحصاره على قطاع غزة هو أصل المشكلة، ولكن هذا لا يعفي النقابة من مسؤوليتها اتجاه اشراك الصحفيات في هذا الاجتماع الهام، ليس كمتفرجات بل صانعات قرار ولو عبر الفيديو كونفرنس.

واكد بيان  النادي اهميه هذا الاجتماع الذى يأتي في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية واستمرار مسلسل القتل والتدمير والاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي واجهزه الامن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزه.

كما أعلن التجمع الصحفي الديموقراطي في غزة مقاطعته أعمال مؤتمر اتحاد الصحافيين العرب، الذي ينعقد في رام الله بالتزامن مع غزة يومي السبت والاحد القادمين.
وقال التجمع الصحفي الديمقراطي أن هذه المقاطعة تأتي احتجاجا على عدم احترام الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين لصحافي غزة من خلال دعوتهم لمؤتمر عربي مهم بهذا الحجم شفاهةًً وقبل يوم واحد من انعقاده.
 وأدان  التجمع حرمان صحافيي وصحافيات غزة من المشاركة في أعمال المؤتمر المنعقد في رام الله من قبل الاحتلال الاسرائيلي بسبب اعتداءاته المستمرة على حق شعبنا وصحافييه في التنقل بين ربوع أرضه وشعبه.

ورأي التجمع أن الجهد الضعيف الذي بذلته النقابة بامانتها العامة لضمان مشاركة واسعة وفعالة للصحافيين والصحافيات في غزة في المؤتمر، الذي ينعقد للمرة الأولى على الأرض الفلسطينية المحتلة استمراراً لسياسة تجاهل صحافيي غزة وحقوقهم.
وقال التجمع أن أمانة عامة لنقابة صحافيين لا تحترم الصحافيات والصحافيين ولا تقدر دورهم وتتعاطى مع جزء كبير منهم بهذا الشكل، لن تتمكن بأي حال من الاحوال من الدفاع عنهم وصون مهنتهم.

ودعا التجمع الصحافيين والصحافيات الى مقاطعة المؤتمر احتجاجه على اسلوب التفرد والتجاهل الذي تتبعه الامانة العامة في مشاركة غزة بأعمال المؤتمر .

انشر عبر