شريط الأخبار

الإداريون يدخلون يومهم الـ59 وطبيش في يومه ال114..وتصعيد بالضفة يحرف التضامن

09:33 - 21 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ59 على التوالي، وفي حين يدخل الأسير أيمن طبيش اضرابه عن الطعام لليوم ال114  احتجاجا على سياسة "الاعتقال الإداري" التي تمارس بحقهم دون تهمة أو محاكمة، وسط تحذيرات جدية بخطورة وضعهم الصحي ..

 

ويتزامن ذروة الإضراب عن الطعام للأسرى , مع حملة عسكرية كبيرة للاحتلال في مدن الضفة المحتلة واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بحثاً عن ثلاثة جنود مختطفين في اسبوعها الثاني وانحراف التضامن مع الاسرى صوب حملة التصعيد التي يشنها الاحتلال في الضفة.

 

وحذر نادي الأسير ، من أن تستفرد سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة سجونها بالأسرى المضربين في ظل تتابع الأحداث على الساحة الفلسطينية وما يجري من اعتقالات في كافة مدن الضفة.

ودعا النادي كافة الجهات إلى الاستمرار في جهودها التي بدؤها في دعم ومساندة الأسرى المضربين وعدم إهمال قضيتهم.

وعبر النادي عن تخوفه من أن ينحرف مسار الاهتمام عن قضية الإضراب، مطالبا الجميع بالانتباه في التعاطي مع الأحداث، وخاصة أن عددا من الأسرى وصل وضعهم الصحي لحالة الخطر الشديد.

يشار إلى أن عددا كبيرا من الأسرى المضربين نقلوا مؤخرا إلى المستشفيات الصهيونية المدنية، إثر تدهور وضعهم الصحي، بعد إضرابهم المفتوح عن الطعام طوال هذه المدة.

 

ومع تواصل الإضراب تستمر الحملة المسعورة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي  ومنذ اختفاء الجنود الثلاثة 388 مواطنا، وفق نادي الأسير وتقارير صحفية وحقوقية.

 

انشر عبر