شريط الأخبار

حماس: تصريحات المالكى حول عملية الخليل "انعكاس لمواقفه المشبوهة"

11:55 - 20 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات وزير الخارجية فى حكومة التوافق رياض المالكى حول اختفاء ثلاثة مستوطنين فى الخليل بالضفة الغربية وتحذيره من أنه فى حال ثبوت اختطافهم من حركة حماس فان الحكومة مهددة بالانهيار.

وقال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى، فى تصريح صحفى مساء اليوم:" حماس ترفض تصريحات المالكى حول قصة الخليل وتحذيره من انهيار حكومة التوافق، وتعتبر هذه التصريحات انعكاسا لمواقف المالكى المشبوهة".

وأضاف أبو زهري:"ورغم أن قصة الخليل لا زالت مرتبطة فقط بالرواية الإسرائيلية إلا أن سياسة خطف الجنود والمستوطنين ليست تهمة بل هى مفخرة عند كل أبناء وقوى شعبنا الفلسطيني".

وتحفظت حركة حماس على تولى رياض المالكى وزارة الخارجية فى حكومة الوفاق الوطنى بحجة رفضه مطالبة مجلس الأمن الدولى وقف العدوان الاسرائيلى على غزة أواخر العام 2008.

وقال المالكى فى تصريحات صحفية اليوم إنه إذا تبين أن حركة حماس تقف خلف خطف المستوطنين الإسرائيليين فى الضفة فإن حكومة الوفاق واتفاق المصالحة سيكونان فى خطر.وأضاف "إذا توصلت الحكومة إلى هذه النتيجة فإن الرئيس سيتخذ قرارات صارمة".

وتابع "لن نتهاون ونقبل بحقيقة أن تستخدم حماس وتستغل هذا النوع من حكومة المصالحة لتضرب المصالح الوطنية للشعب الفلسطيني".

وتوعد المالكى بمنع أى رد فلسطينى على التصعيد العسكرى الإسرائيلى الأخير، وقال: "لن ننجر إلى مواجهة. سنمتنع عن ذلك، سنمنع الناس من الرد على التصعيد العسكرى الاسرائيلي".

انشر عبر