شريط الأخبار

" التجمع الديموقراطي" يدعو لمقاطعة أعمال مؤتمر اتحاد الصحافيين العرب في غزة‏

08:45 - 20 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن التجمع الصحفي الديموقراطي في غزة مقاطعته أعمال مؤتمر اتحاد الصحافيين العرب، الذي ينعقد في رام الله بالتزامن مع غزة يومي السبت والاحد القادمين.

وقال التجمع الصحفي الديمقراطي أن هذه المقاطعة تأتي احتجاجا على عدم احترام الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين لصحافي غزة من خلال دعوتهم لمؤتمر عربي مهم بهذا الحجم شفاهةًً وقبل يوم واحد من انعقاده.

 وأدان  التجمع حرمان صحافيي وصحافيات غزة من المشاركة في أعمال المؤتمر المنعقد في رام الله من قبل الاحتلال الاسرائيلي بسبب اعتداءاته المستمرة على حق شعبنا وصحافييه في التنقل بين ربوع أرضه وشعبه.

ورأي التجمع أن الجهد الضعيف الذي بذلته النقابة بامانتها العامة لضمان مشاركة واسعة وفعالة للصحافيين والصحافيات في غزة في المؤتمر، الذي ينعقد للمرة الأولى على الأرض الفلسطينية المحتلة استمراراً لسياسة تجاهل صحافيي غزة وحقوقهم.

وقال التجمع أن أمانة عامة لنقابة صحافيين لا تحترم الصحافيات والصحافيين ولا تقدر دورهم وتتعاطى مع جزء كبير منهم بهذا الشكل، لن تتمكن بأي حال من الاحوال من الدفاع عنهم وصون مهنتهم.

ودعا التجمع الصحافيين والصحافيات الى مقاطعة المؤتمر احتجاجه على اسلوب التفرد والتجاهل الذي تتبعه الامانة العامة في مشاركة غزة بأعمال المؤتمر .

انشر عبر