خبر الحمد الله: نجري اتصالات مع دول العالم للضغط على « اسرائيل » لوقف عدوانها

الساعة 03:12 م|20 يونيو 2014

رام الله

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، "إن الحكومة كثفت اتصالاتها مع دول العالم والمؤسسات الدولية والرسمية، للضغط على "إسرائيل" وإلزامها برفع حصارها العسكري المفروض على المواطنين وخاصة في محافظة الخليل، ووقف كافة الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها".

جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء في محافظة الخليل، اليوم الجمعة، رافقه فيها وزير الصحة جواد عواد، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح.

واجتمع الحمد الله خلال الجولة مع رؤساء البلديات وفعاليات وقادة المؤسسة الأمنية في المحافظة، واطلع على صورة الوضع الحالي واحتياجات المحافظة في ظل الهجمة الإسرائيلية عليها.

وقال رئيس الوزراء "إن الحكومة ستشكل لجنة مصغرة لحصر الأضرار الناجمة عن اعتداءات الاحتلال على المحافظة، وتقديم تقرير إلى مجلس الوزراء لإقرار الاحتياجات الفورية والعاجلة خاصة الصحية منها"، مشيرا إلى انه تم تزويد مستشفى الخليل الحكومي بدفعة من المستلزمات الطبية.

وشدد على ضرورة التكافل والتكامل بين كافة المؤسسات المدنية والمجتمعية والرسمية، مؤكدا أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والحكومة تتابع عن كثب ما يجري على ارض الواقع وتعمل جاهدة لتجاوز هذه الأزمة العصيبة.