شريط الأخبار

عشرات حالات الاختناق اثر قمع الاحتلال مسيرة بلعين الاسبوعية

04:40 - 20 تموز / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين العرب والدوليين بعد ظهر اليوم الجمعة، بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية التي خرجت لاستنكار العدوان على شعبنا وتنديدا بالجدار العنصري والاستيطان.

وشارك في المسيرة وفد من اتحاد الصحفيين العرب الذي يزور فلسطين حاليا، واستمع إلى شرح مفصل من قبل منسق اللجنة الشعبية في بلعين عبدالله أبو رحمة حول النضال الشعبي وجدواه، وطبيعة السياسات الإسرائيلية التوسعية.

وانطلقت المسيرة من داخل القرية الواقعة إلى الغرب من محافظة رام الله والبيرة عقب انتهاء صلاة الجمعة، بمشاركة جماهيرية واسعة، وبمشاركة مجموعة من الصحفيين العرب من دول مختلفة مثل: مصر والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا والهند' ودول أوروبية أخرى.

وعند اقتراب المسيرة من منطقة جدار الضم والتوسع العنصري هاجمها جنود الاحتلال باستخدام الغاز وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من المصابين، وعولجوا ميدانيا.

ورفع المشاركون في المسيرة صورا لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال وللشهداء الذين ارتقوا خلال اليومين الماضيين.

وهتفت المسيرة بالشعارات الوطنية المنددة بسياسة الاحتلال القمعية التي تطال جميع محافظات الوطن، وأخرى تدين الاستيطان وترفض سياسة البطش الممارسة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

انشر عبر