شريط الأخبار

نتنياهو يلتقي أسر المستوطنين الثلاثة المختطفين

01:37 - 20 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

التقي رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الجمعة، أسر المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم جنوبي الضفة الغربية الأسبوع الماضي.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن نتنياهو التقى بمكتبه بالقدس المحتلة، اليوم، أسر المستوطنين الثلاثة وأطلعهم على آخر التطورات بخصوص أبنائهم، دون مزيد من التفاصيل.
وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي يفرض حظرًا على الحديث عن مصير المختطفين الثلاثة، معتبرًا أنه هو الجهة الوحيدة التي يمكنها الحديث بهذا الخصوص.
كان 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس قبل الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، قبل أن يعلن نتنياهو اختطافهم محملا حركة حماس المسؤولية عن ذلك، وهو الاتهام الذي رفضته الحركة.
ولم تعلن أية جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف هؤلاء المستوطنين حتى اليوم.
ومنذ اختفائهم، يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، اعتقل خلالها أكثر من 350 غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس، على رأسهم رئيس المجلس التشريعي (البرلمان) عزيز الدويك، فضلاً عن حملة مداهمات لمنازل مواطنين، ومؤسسات تابعة للحركة كان آخرها اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل طفل في الـ14 من عمره في الخليل.
وتقول وسائل إعلام إسرائيلية، بينها صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن تل أبيب "قررت استغلال اختطاف المستوطنين الثلاثة، لتوجيه ضربة قاصمة إلى قواعد حماس في الضفة، ومنع استمرار ترسيخها في قطاع غزة".

انشر عبر