خبر خادم الحرمين يلتقي السيسي في مطار القاهرة اليوم

الساعة 07:36 ص|20 يونيو 2014

وكالات

 

أكدت مصادر سعودية ومصرية رسمية لـ «الحياة»، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيقوم بزيارة «خاطفة» إلى القاهرة اليوم لتقديم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت المصادر أن خادم الحرمين الشريفين سيحط بطائرته في مطار القاهرة الدولي قادماً من المغرب في طريقه إلى المملكة، وسيلتقي الرئيس السيسي داخل المطار في رسالة تأييد سياسية كبيرة من جانب المملكة العربية السعودية لمصر ورئيسها خلال هذه المرحلة.

وأضافت المصادر: «تُمثل هذه الزيارة رسالة لا تخفى دلالاتها المهمة، وأولها دعم المملكة القوي لمصر في تلك المرحلة المهمة، خصوصا أنها تأتي بعدما شارك ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في حفل تنصيب الرئيس السيسي مطلع الشهر الجاري»، وهي الزيارة التي شهدت عقد لقاء ثنائي بين السيسي والأمير سلمان.

وتوقعت المصادر أن يناقش الملك عبدالله والرئيس السيسي خلال محادثاتهما اليوم، الترتيبات لعقد مؤتمر «أصدقاء وأشقاء مصر» الذي دعا خادم الحرمين إلى عقده فور إعلان فوز السيسي في انتخابات الرئاسة.

وأوضحت المصادر أن تنسيقاً مصرياً– سعودياً يجري في هذا الصدد، من أجل تأمين «أكبر مشاركة ممكنة فيه»، لتكون رسالة إلى العالم بانطلاق مصر بدعم من أشقائها وأصدقائها، لافتة إلى أن الرئاسة المصرية تعكف على إعداد قائمة بالمشاريع التنموية التي ترغب في تمويلها، وسيتم تقديمها إلى المؤتمر، لتكون قاعدة انطلاق للاقتصاد المصري في العقود المقبلة.

وقالت مصادر سعودية لـ «الحياة» أن خادم الحرمين سيغادر القاهرة متوجهاً إلى جدة فور الانتهاء من لقاء السيسي.

يُشار إلى أن السعودية ودول خليجية أخرى قدمت مساعدات إلى مصر ببلايين الدولارات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية حاشدة.