شريط الأخبار

اليونان واليابان يهديان كولومبيا التأهل رسميا

07:36 - 20 حزيران / يونيو 2014

تعادلت اليابان واليونان سلبياً على ملعب أرينا داس دوناس في ختام مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل، ليزداد وضع الفريقين صعوبة وتتضاءل آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني.

وبهذا التعادل ضمن منتخب كولومبيا - متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط - تأهله رسميا بعد فوزها على كوت ديفوار في افتتاح الجولة الثانية من المجموعة، فيما احتلت كوت ديفوار المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتقاسم منتخبا اليابان واليونان ذيل المجموعة بنقطة واحدة مع أفضلية اليابان بفارق الأهداف.

وجاءت المباراة أقل من المتوسط في شوطها الأول قبل أن تتحسن في الشوط الثاني، وفشل الساموراي الياباني في استغلال النقص العددي للاعبي اليونان بعد طرد قائدهم كوستاس كاتسوراتيس في الدقيقة 38 بعد تدخله العنيف على قائد اليابان مانكوتو هازيبي لينال البطاقة الصفراء الثانية.

في الشوط الثاني، بدت رغبة المنتخب الياباني بتحقيق الفوز واضحة حيث كثف من ضغوطه على مرمى اليونان، لكن دون جدوى. وكاد جيكاس أن يفتتح التسجيل لليونان في الدقيقة 60 من رأسية بعد عرضية جاءته من ركلة ركنية، حولها حارس مرمى اليابان كواشيما بصعوبة إلى ركنية أخرى لليونان.

وفي الدقيقة 68 أهدر اوكوبو فرصة ثمينة للمنتخب الياباني بعد أن تلقى تمريرة عرضية من زميله اوتشيدا أمام المرمى الخالي، لكن كرته ذهبت عالية إلى ضربة مرمى لليونان. وفي الدقيقة 73 أهدر اوتشيدا نفسه فرصة خطيرة، إذ فشل في استغلال الارتباك الدفاعي لليونان فذهبت الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس المرمى اليوناني كارتيزيس.

وتألق الحارس اليوناني في الدقيقة الأخيرة من المباراة وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما سدد البديل ياسوهيتو ايندو كرة أرضية خطيرة من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى للحارس ليظل التعادل السلبي مسيطراً على المباراة حتى النهاية.

وتلتقي اليابان مع كولومبيا فيما تلعب اليونان ضد كوت ديفوار يوم 24 يونيو الحالي في ختام مباريات المجموعة.

 
انشر عبر