خبر « اسرائيل » تتهم صالح العاروري بالوقوف وراء عملية اسر المستوطنين

الساعة 05:26 م|19 يونيو 2014

ترجمة خاصة

وجه مصدر "أمني" صهيوني اصبع الاتهام للقيادي في حماس صالح العاروري المتواجد في تركيا بأنه هو المسؤول خلف اسر المستوطنين الثلاثة.

 و نقل موقع "واللا" العبري عن المصدر قوله "إن العاروري الذي سكن في الماضي في احدى قرى رام الله عنصر فعال في محاولات تنفيذ عمليات اسر خلال السنوات الماضية في الضفة الغربية".

 وحسب مزاعم الاحتلال، فإن العاروري دفع دون توقف لنشطاء فلسطينيين في الميدان لتشكيل ما أسماها بــ "خلايا ارهابية" لتنفيذ عمليات اسر".

و أضاف المصدر بأن العاروري يقف من خلف تلك الخلايا عبر تقديم الارشادات والتوجيهات لتنفيذ عمليات الاسر، الا أنه و حسب المصدر، فإنه لا يوجد دليل قاطع حول ضلوع العاروري بعملية اسر المستوطنين الثلاثة، ولكن بدون شك فإن يد العاروري موجودة في العملية.

 

و اضاف المصدر قائلا " إنه خلال العامين الماضيين زار الضفة الغربية العشرات من مبعوثي العاروري عبر الاردن، وتم اعتقال جزء منهم والاخرين تم التحقيق معهم خلال مغادرتهم اسرائيل".

و أوضح المصدر بأن من تم اعتقالهم كان بحوزتهم اموال ورسائل مكتوبة من صالح العاروري الذي كتب بشكل واضح يجب تشكيل خلايا من اجل عمليات اسر جنود ومستوطنين.

 واضاف المصدر قائلا: "ان احتمال ان يكون محررو صفقة شاليط في قطاع غزة لهم يد في التخطيط لاسر المستوطنين الثلاثة هو احتمال ضئيل، لكنهم حاولوا تنفيذ عمليات ولكن قدرتهم للنجاح مقيدة".

و لفت المصدر ذاته الى أن عمليات الاسر بالنسبة لحماس ذات قيمة كبيرة على الرغم من المصالحة مع فتح، كما ان قيادة حماس في غزة غير معنية بالتصعيد ولكن التوجيهات هي الاستمرار في عمليات الاسر.