شريط الأخبار

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

08:02 - 19 حزيران / يونيو 2014

الخليل - فلسطين اليوم

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق اليوم الخميس، خلال مهاجمة قوات الاحتلال المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا باب الزاوية مركز الخليل التجاري عبر ما يسمى حاجز 'الكونتينر' المقام على مدخل شارع الشهداء، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وتم علاجهم ميدانيا.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت شارع 'الشهداء' عام 1994 أمام حركة المركبات الفلسطينية في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، ثم منعت المواطنين من السير في الشارع نهاية عام 2000 بدعوى توفير الأمن للمستوطنين المتطرفين الذين يحتلون قلب مدينة الخليل.

وفي الشارع ذاته، تغلق قوات الاحتلال بأوامرها العسكرية، أكثر من 500 محل تجاري وسط المدينة، كما أجبرت ممارساتها أصحاب أكثر من ألف محل تجاري آخر على إغلاق محالهم التي تقع في محيط شارع الشهداء وبمحاذاته، إضافة إلى إقامة عشرات الحواجز والبوابات الحديدية في محيط الحرم الإبراهيمي والخليل القديمة.

من جهة ثانية أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار ببوابة حديدية، وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل وفتشت منازل ومحلات تجارية في منطقة نمرة.

انشر عبر