شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدعو الى فتح تحقيق جدي في الاعتداء على مصور فلسطين اليوم

03:32 - 19 تشرين أول / يونيو 2014

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام عناصر من الشرطة الفلسطينية بالاعتداء وتوجيه اهانات للزميل المصور الصحفي داود نمر ابو الكاس مصور وكالة فلسطين اليوم الاخبارية قرب دوار حيدر عبد الشافي غرب مدينة غزة  خلال قيامه بعمله الصحفي المعتاد .

وحسب افادة الصحفي ابو الكاس لمنتدى الإعلاميين، فقد كان يقوم صباح اليوم الخميس 19-6-2014 بتغطية مسيرة للفصائل تضامنا مع الأسرى قرب مكتب الأمم المتحدة بغزة ، وعند توجه المسيرة صوب مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر لحق بها بالسيارة مع عدد من الصحفيين عندما منعته الشرطة من المرور  .

وقال أبو الكاس أنه رغم ابلاغه عناصر الشرطة بأنه صحفي وعمله يتطلب مواكبة المسيرة والتغطية الصحفية لكنهم رفضوا ، وكال بعضهم له الاهانات ثم اعتدى عليه بعضهم بالضرب ووجه أحدهم له لكمة في وجهه وحاولوا اعتقاله ما أدى الى وقوعه على الأرض وكسرت كاميرته وأصابها عطب أوقف عملها !!.

واضاف أنه لحق بالشرطة الى مركز العباس حيث تلقى هناك معاملة طيبة من مدير المركز ،واستدعى الشرطي المتورط في الحادث حيث قدم له اعتذارا عما حدث !! .

واستهجن منتدى الاعلاميين ما حدث من قبل عناصر الشرطة ، ولا يفهم ولا يجد مبررا للاعتداء على الصحفي ابو الكاس واهانته بهذا الشكل الخارج عن كل الاعراف الوطنية و الاخلاقية .

واكد المنتدى على ان حرية العمل الصحفي وتغطية الفعاليات المختلفة هو حق أصيل يحميه القانون الأساسي الفلسطيني وقانون المطبوعات و النشر  رقم 9 لعام 1995 ، ويعرب منتدى الاعلاميين عن تضمنه مع الصحفي ابو الكاس ويطالب حكومة التوافق الوطني الى فتح تحقيق جدي في الحادث  ، وأن تتخذ تدابير واضحة تضمن محاسبة المسئولين عن تجاوز المحددات القانونية وانتهاكات حرية العمل الصحفي التي كفلتها القوانين الفلسطيني.

انشر عبر