شريط الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء في حادثة النفق الى 6 بينهم عامل من الدفاع المدني

03:14 - 19 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مصادر خاصة لفلسطين اليوم الإخبارية، أستشهاد خمسة مقاومين صباح اليوم الخميس، بحي الشجاعية شرق مدينة غزة داخل نفق يتبع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

ورجحت المصادر أن يكون الشهداء ارتقوا نتيجة غازات سامة، فيما قالت ذات المصادر هناك احتمال أن يكون السبب انفجار داخلي.

فيما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة وصول 4 إصابات مصابة باﻻختناق وجلهم من طواقم الدفاع المدني، موضحاً أن حالة أحدهم حرجة، وﻻ زالت الطواقم الطبية تحاول الوصول إلى المصابين والشهداء داخل النفق.

 هذا وزفت كتائب القسام 5 في بيان على موقعها الرسمي الشهداء الخمسة ونشرت اسماء وهي كالتالي:"*الشهيد القسامي المجاهد/ سلمان نعيم الحرازين(25 عاماً) من مسجد "الإصلاح" في حي الشجاعية *الشهيد القسامي المجاهد/ أحمد خليل عياد(23 عاماً) من مسجد "بسيسو" في حي الشجاعية *الشهيد القسامي المجاهد/ إبراهيم صالح العرقان(24 عاماً) من مسجد "طارق بن زياد" في حي الشجاعية *الشهيد القسامي المجاهد/ رائد كامل مرشود(22 عاماً) من مسجد "السلام" في حي الشجاعية *الشهيد القسامي المجاهد/ خليل إسماعيل الغرابلي(23 عاماً) من مسجد "أحمد ياسين" في حي الشجاعية".

كما واستشهد عصر اليوم  أحد العاملين في طواقم الدفاع المدني بعد إصابته بإختناق في حادثة النفق شرق مدينة غزة اثناء عملية الإنقاذ.

وأفاد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة في تدوينة على صفحته في فيس بوك أنه لم يتم التعرف بعد على هوية الشهيد.

خليل الغرابلي 
شهداء النفق
أحمد عياد

شهداء النفق

الشهيد/ ابراهيم العرقان


شهيد النفق

انشر عبر