شريط الأخبار

القوى الفلسطينية :"إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في مدن الضفة الغربية

02:42 - 19 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أدانت لجنة "القوى الوطنية والإسلامية" (تجمع يضم الفصائل الفلسطينية) ما أسمته "حملة "الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين"، في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وطالبت القوى في وقفة لها، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، غرب مدنية غزة، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، بـالضغط على إسرائيل لوقف "اعتداءاتها" ضد الفلسطينيين.
وقال جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، في كلمة ألقاها، ممثلاً عن لجنة "القوى الوطنية والإسلامية"، خلال مؤتمر صحفي، إن ما يحصل بالضفة الغربية من اعتداءات واعتقالات، "مخالف لكافة القوانين الدولية والإنسانية".
ودعا مزهر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، إلى وقف عمليات "التنسيق الأمني"، مع إسرائيل، و"الوقوف في وجهها وحماية أبناء الشعب الفلسطيني".
من جهته قال خضر حبيب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن ما يقوم به "العدو الإسرائيلي في الضفة وغزة من حملات تصعيدية، واعتقالات تعد جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني".  
من جانبه طالب طلال أبو ظريفة، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، منظمة الأمم المتحدة، بالضغط على إسرائيل، ووقف حملة الاعتقالات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال : "نطالب المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين، وضرورة كسر جدار الصمت الذي يشجع إسرائيل على الاستمرار بإجراءاتها التعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وكان 3 مستوطنين قد اختفوا، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل، يوم الأحد الماضي، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم.
ومنذ اختفائهم، يشنّ جيش الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت نحو 300 فلسطيني ، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.


مسيرة للفصائل


مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل

مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل


مسيرة للفصائل

مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل
مسيرة للفصائل

انشر عبر