شريط الأخبار

بالفيديو : كرواتيا تكتسح الكاميرون برباعية وتطيح بها خارج المونديال

08:47 - 19 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


اكتسح المنتخب الكرواتي، اليوم الخميس، نظيره الكاميروني بأربعة أهداف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل أهداف كرواتيا، إيفيكا أوليش، ودانيال برانييتش، وماريو ماندزوكيتش (هدفين) في الدقائق 11 و48 و64 و73 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب الكرواتي أول ثلاث نقاط له بالبطولة، ليحتل بها المركز الثالث، حيث يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك.

وبذلك، ودّع المنتخب الكاميروني منافسات البطولة رسميا، لتكون مباراته الأخيرة أمام البرازيل لا جدوى منها.

وبدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب الكرواتي الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، في الوقت الذي لم يظهر فيه المنتخب الكاميروني بالمستوى المطلوب.

وفي الدقيقة 11 تمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف التقدم عن طريق إيفيكا أوليش الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

وشهدت الدقيقة 40 طرد ألكسندر سونج للخشونة المتعمدة بدون كرة مع أحد لاعبي المنافس.

ولم تنجح المحاولات الكاميرونية في تسجيل التعادل، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو كرواتيا من هجماتهم لمضاعفة النتيجة، لكن لم تتغير النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم كروتيا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، أحكم لاعبو كرواتيا سيطرتهم على وسط الملعب، قابله حالة من عدم التركيز من جانب لاعبي الكاميرون.

وحاول لاعبو كرواتيا استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، وتوالت الفرص الضائعة، إلى أن شهدت الدقيقة 48 الهدف الثاني لكرواتيا عن طريق دانيال برانييتش.

ونجح ماريو ماندزوكيتش في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 61، وبعدها استغل ماندزوكيتش خطأ من الدفاع الكاميروني وحارس مرماه وسدد كرة سهلة في المرمى مسجلا الهدف الرابع.

وحاول لاعبو الكاميرون تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه لكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل، في الوقت الذي شن فيه لاعبو كرواتيا من هجماتهم لتسجيل العديد من الأهداف لكن دون أن تتغير النتيجة ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز. كرواتيا.

وفي تصريح تليفزيوني، قال اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، "الفوز على الكاميرون أمر جيد، سجلنا هدفا مبكرا، وبعدها أصبحت الأمور سهلة بالنسبة لنا في تسجيل المزيد من الأهداف، فنحن كنا أكثر فاعلية على مرمى المنافس".

وأضاف "لدينا مباراة صعبة أمام المكسيك في الجولة الأخيرة، ولابد من الفوز فيها للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة".

فيما قال اللاعب الكاميروني ستيفان مبيا في تصريح تليفزيوني، " بدأنا المباراة بشكل جيد، وبادلنا المنافس الهجمات في بداية المباراة، لكن طرد ألكسندر سونج، ساهم في تغيير شكل المباراة، لتميل إلى المنتخب الكرواتي".

وأضاف " بعد طرد سونغ أصبحت المباراة مفتوحة، حتى أننا كنا ضعاف في الناحية الدفاعية".

وتابع قائلا إن "غياب القائد صامويل إيتو عن المباراة للإصابة، كان له تأثير سلبي على أداء اللاعبين، فهو دائما ما يعطي الدفعة المعنوية للاعبين، داخل الملعب.





انشر عبر