شريط الأخبار

طالبت إغلاق جمعيات لحماس

مداهمات واقتحامات بالضفة واعتقالات طالت أكثر من 30 مواطناً

08:23 - 19 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 30 مواطناً من مناطق مختلفة في محافظات الضفة الغربية.

يذكر أن قوات الاحتلال تشن منذ يوم السبت المنصرم حملة اعتقالات واسعة بين صفوف المواطنين، اعتقلت خلالها نحو 280 مواطنا، بذريعة البحث عن ثلاثة مستوطنين اختفت آثارهم في الضفة.

وقد استمرت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم السادس على التوالي، حملتها على الضفة الغربية ضمن ما وصفته ب" اجتثاث كل ما هو أخضر" في إشارة إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وتركزت عمليات جيش الاحتلال هذا اليوم على مدن الخليل ورام الله ونابلس و جنين، حيث واصلت عمليات اقتحام المنازل و الاعتقالات وتحديدا للأسرى المحررين، فيما أغلقت خلال العملية أكثر من 30 جمعية ومؤسسة تابعة لحركة حماس.

وسجلت الليلة أيضا عملية إقتحام لجامعة بيرزيت الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله، للمرة الأولى في تاريخ الجامعة حيث اقتحمت أكثر من 30 آليه حرم الجامعة بعد محاصرتها واستهدفت مجموعة من الطلبة من الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، والذين أخلو الجامعة قبل إقتحامها.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية أن جنود الاحتلال أقتحموا مقر الكتلة الإسلامية في الجامعة وقاموا بمصادرة كافة محتوياتها من رايات و بيارق و قرطاسية.

وترافق الإقتحام مواجهات مع الشبان في بلدة بيرزيت، حيث أغلق الشبان الشوارع بالإطارات المطاطية و الحجارة.

وأقتحمت آليات وجنود الإحتلال كل من بلدة الرام وضاحية البريد، شمال رام الله، والاحتلال وقرية كفر نعمة غربا، وسلواد شرقا وأعتقلت كل من معاذ النجار، قاسم حامد، وعاهد القيسي.

وفي مدينة نابلس شمالا، تجددت المواجهات في أحياء مختلفة من المدينة مع إقتحام مكثف لقوات الإحتلال للمدينة، حيث داهمت عدد من المنازل في شارع السكة و الجبل الشمالي و البلدة القديمة.

وفي مخيم بلاطة القريب، أقتحمت قوات الإحتلال المخيم من عدة محاول وداهمت العشرات من المنازل تركزت في منطقة السوق وشارع زغلول وأعتقلت عدد من الشبان قبل أن تنسحب بشكل كامل.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة أستمرت حملات المداهمة و التفتيش و أقتحام المنازل و المحال التجارية، وسجلت العشرات من الإعتقالات عرف من بينهم رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ مصطفى شاور، و الأسير المحرر رائد الشرباتيK الأسير المحرر، قيدار غيث شقيق الأسير المضرب عن الطعام لؤي غيث، الأسير المحرر حمد الزير، رسمي دوفش "64عاماً" والد الاستشهاديين من كتائب القسام طارق وجهاد دوفش، الأسير المحرر محمود أيوب سدر شقيق الشهيد محمد سدر، الأسير المحرر صبحي الشلش  والأسير المحرر وجيه أبو حديد.

وفي الخليل أيضا داهمت قوات الاحتلال جميع المحلات التجارية في منطقة الحرس ونمرة ومطعم أبو مازن وصادرت كافة تسجيلات الكاميرات.

وفي مخيم جنين أقتحمت قوة كبيرة من جيش الإحتلال المخيم وحاصرت حوش عائلة السعدي وأقتحمت منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

وترافق هذا الإقتحام مع مواجهات في أنحاء مختلفة من المخيم، حيث تصدى الشبان لقوات الإحتلال التي ردت بإطلاق القنابل الصوت و الغاز بإتجاههم، والرصاص الحي و المطاطي أصيب على إثرها أربعة شبان وصفت حالاتهم بالمتوسطة و الخفيفة.

انشر عبر