خبر غزة: الصحة تنفي علاقة المطاعم بالدجاج الفاسد

الساعة 05:23 م|18 يونيو 2014

غزة

نفي زكي مدوخ في محافظة شمال قطاع غزة، وجود أي مطاعم في قطاع غزة تبيع دجاج فاسد، وذلك رداً على موجة الشائعات التي ضربت القطاع خلال الأسابيع الماضية حول تعامل المطاعم بالدجاج الفاسد.

وكانت مباحث التموين والطب الوقائي ضبطت مزرعة قبل أسبوعين تحضّر لبيع دجاج نافق, واعتقلت القائمين عليها وحولتهم للنيابة لاستكمال التحقيق.

 وقال مدوخ في تصريح صحفي إن القضية تم كشفها وتوضيحها على الملأ للمواطنين, وتم إتلاف الكمية بالتعاون الكامل مع مباحث التموين.

 وأضاف: "لا نريد مزايدات واتهامات هنا وهناك، الفريق الطبي نظّم في ذات الليلة التي أُتلفت فيها كمية الدجاج زيارة للمطاعم التي يجري تداول أسمائها بين الجمهور ولم يثبت ارتباط أي منها بالقضية".

 وأكدت دائرة التفتيش الصحي في محافظات قطاع غزة أن محلات بيع اللحوم والدجاج والمطاعم تخضع لمتابعة ورقابة مستمرة من قبل الجهات المختصة بوزارة الداخلية والوزارات ذات العلاقة.

 وأكد مدوخ أن الدجاج النافق والذي أتلفته دائرة التفتيش في وقت سابق وُجد في أحد المذابح في شمال قطاع غزة ولا علاقة للمطاعم به، مؤكداً أن قد تم تحويل الملف للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية.

 وأوضح أنه لم تصل لدائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة أي حالة على مستوى قطاع غزة بوجود شاورما فاسدة في أي مطعم".

 وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أكد في وقت سابق أن محلات بيع اللحوم والدجاج تخضع لمتابعة ورقابة مستمرة من قبل الجهات المختصة بوزارة الداخلية والوزارات ذات العلاقة.

 وطمأن المتحدث باسم وزارة الداخلية أبناء شعبنا أن "كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمدابح تخضع لمتابعة ومراقبة دائمة من قبل الجهات المختصة.