شريط الأخبار

إشاعات فيها قطع للأرزاق

وزارة الصحة تنفى صلة المطاعم بالدجاج النافق

04:10 - 18 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نفي الأستاذ زكي مدوخ رئيس قسم الطب الوقائي في شمال غزة موجة الشائعات التي ضربت قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية بخصوص الدجاج النافق قائلاً:"نحن من ضبط الكمية أولاً، ونحن من أتلفناها بالتعاون الكامل مع مباحث التموين"

وقال مدوخ: "لا نريد مزايدات واتهامات هنا وهناك، ونقول إنها أمانة وسنحاسب عليها يوم القيامة" مؤكداً أن الفريق الطبي قام في ذات الليلة التي أُتلفت فيها كمية الدجاج بزيارة المطاعم التي يجري تداول أسمائها بين الجمهور ولم يثبت ارتباط أي منها بالقضية"

وأكدت دائرة التفتيش الصحي في محافظات قطاع غزة أن محلات بيع اللحوم والدجاج والمطاعم تخضع لمتابعة ورقابة مستمرة من قبل الجهات المختصة بوزارة الداخلية والوزارات ذات العلاقة.

وأكد مدوخ أن الدجاج النافق والذي أتلفته دائرة التفتيش في وقت سابق وُجد في أحد المذابح في شمال قطاع غزة ولا علاقة للمطاعم به، مؤكداً أن قد تم تحويل الملف للنيابة لاستكمال الاجراءات القانونية.

وأكد مدوخ أنه لم تصل لدائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة أي حالة على مستوى قطاع غزة بوجود شاورما فاسدة في أي مطعم"

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أكد في وقت سابق أن محلات بيع اللحوم والدجاج تخضع لمتابعة ورقابة مستمرة من قبل الجهات المختصة بوزارة الداخلية والوزارات ذات العلاقة.

وطمأن المتحدث باسم وزارة الداخلية أبناء شعبنا أن "كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمدابح تخضع لمتابعة ومراقبة دائمة من قبل الجهات المختصة.

انشر عبر