شريط الأخبار

أهالي أسرى فلسطينيين يطالبون بتدخل مصري للإفراج عن أبنائهم

02:10 - 18 تموز / يونيو 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

سلم عدد من عائلات وأهالي الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار"، وأعيد اعتقالهم فجر اليوم الأربعاء، رسالة للسفير المصري في رام الله، وائل عطية، طالبوا فيها بتدخل مصري عاجل للإفراج عن أبنائهم.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى القيادة المصرية " نحن عائلات الأسرى المحررين بصفقة التبادل والتي أنجزت بجهد ورعاية مصرية، لقد تم اعتقال أبنائنا وأزواجنا، ونناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التدخل العاجل لإنقاذ أبنائنا، وإلزام إسرائيل باتفاق إطلاق سراح الأسرى".

وسلم الرسالة للسفير المصري، زوجة الأسير نائل البرغوثي بحضور وكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وعدد من أهالي الأسرى، وزوجات نواب معتقلين.

واعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء نحو 72 فلسطينيا من بينهم 46 أسيرا محررا أفرج عنه ضمن صفقة تبادل بين حركة حماس وإسرائيل برعاية مصرية في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، تطلق عليها حماس "صفة وفاء الأحرار"، وأطلقت إسرائيل بموجبها 1027 أسيراً فلسطينياً، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي الأسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته حماس عام 2006.

من جانبه، قال أبو عين "قدمنا رسالة باسم أهالي وعائلات الأسرى الذي حرروا في صفقة جلعاد شاليط للسفارة المصرية، ونتمنى أن يكون للقيادة المصرية دور كبير جدا في عملية إنقاذ المحررين الذين أعيد اختطافهم فجر اليوم".

وأضاف أبو عين في كلمة له عقب تسليم الرسالة للسفير المصري "نحن قلقون جدا عليهم، وهناك حملة مستعرة قد تمتد لبقية محرري الصفقة، وكذلك من الدفعات الثلاثة التي خرجت بوساطة أمريكية مؤخرا، هذا إجراء خطير جدا".

ومنذ يوليو/تموز 2013 حتى أبريل /نيسان الماضي أفرجت إسرائيل عن 3 دفعات من قدامى الاسرى الفلسطينيين يبلغ عددهم 78 أسيرا.

وأشار إلى أن السفير عطية وعد بنقل رسالة عائلات الأسرى للقيادة المصرية  بشكل عاجل من اجل سرعة التدخل.


انشر عبر