شريط الأخبار

يديعوت تكشف تفاصيل الإجراءات العقابية التي تبناها "الكابنيت "

10:33 - 18 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت" اليوم الأربعاء، عن تفاصيل الإجراءات العقابية التي تبناها المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" يوم أمس الثلاثاء للمرة الثالثة على التوالي لبحث سبل الرد على عملية الخطف في الخليل.

وأفادت الصحيفة أن الحديث يدور عن تشديد في سياسة زيارة أهالي الاسرى لذويهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ولاسيما أن مصلحة السجون قد ألغت الزيارات التي كانت مقررة يوم الاحد الماضي في أعقاب عملية الخطف بعد أن سمحت باستئناف الزيارات مرة كل شهر.

ويعتبر هذا الاجراء العقابي سياسة قديمة لدى الاحتلال، حيث ذكرت الصحيفة أن (إسرائيل) أوقفت جميع الزيارات لأهالي الاسرى من قطاع غزة خلال الخمسة أعوام التي تلت عملية خطف الجندي جلعاد شاليط ، ثم اعادت استئنافها بعد صفقة التبادل من خلال التنسيق مع منظمة الصليب الاحمر .

كما تدرس حكومة الاحتلال منع تقديم الطعام لأسرى حماس من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية واجبارهم على شرائه من مراكز البيع في السجون الاسرائيلية "الكنتينة"، وسحب الأدوات الكهربائية واجهزة الراديو والتلفزيون والصحف والمروح الكهربائية وسخنات المياه وغيرها من الادوات.

ووفقاً للصحيفة تنظر الحكومة الاسرائيلية أيضاً في وقف التعليم الثانوي والاكاديمي للأسرى الفلسطينيين بهدف تشديد في ظروف اعتقالهم بما لا يتعارض من القوانين الإسرائيلية والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها بهذا الشأن. على زعم الصحيفة

وقررت الحكومة الإسرائيلية جملة من الاجراءات العقابية أمس الثلاثاء ضد الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وتشديد العمليات العسكرية ضد حركة حماس في الضفة الغربية رداً على عملية خطف ثلاثة جنود إسرائيليين بالخليل الخميس الفائت.

وجاءت هذه القرارات عقب اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" يوم أمس الثلاثاء للمرة الثالثة على التوالي لبحث سبل الرد على عملية الخطف

 

 

انشر عبر