شريط الأخبار

العيسة: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل رمضان

09:30 - 18 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة نية الوزارة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية قبل شهر رمضان كحد أقصى.

وقال العيسة لـصحيفة "الأيام"، إن الأمور المالية والفنية باتت جاهزة تقريباً لبدء عملية الصرف ولم يتبق إلا بعض الأمور الفنية.

وأكد العيسة حرص وزارته على صرف الاستحقاق المالي المهم في موعده بسبب كبر حجم الشريحة المستفيدة والتي يزيد عددها على مائة ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى قرب حلول شهر رمضان.

وقال العيسة، إن الوزارة لن تكتفي بهذه المساعدة خلال شهر رمضان، بل تعد برنامجا واضحا لمساعدة الأسر الفقيرة من خلال استهدافها بمساعدات عينية.

وأكد العيسة استمرار العمل بتحديث بيانات المستفيدين لضمان استفادة المستحقين والفقراء وعدم تعرض الفقير للظلم.

وقال، إن برنامج التحويلات النقدية يقدم مساعدات منتظمة لقرابة 110 آلاف أسرة في الضفة وقطاع غزة تضم أكثر من 650 ألف فرد، بتكلفة تفوق 125 مليون دولار سنويا.

وأشار إلى أن الحكومة تساهم من خلال الموازنة العامة في تغطية نحو 58% من كلفة البرنامج وهي نسبة متزايدة بشكل مستمر، في حين يغطي الاتحاد الأوروبي نحو 39% والبنك الدولي 3%، منوها إلى أن قيمة المساعدة النقدية التي توزع كل ثلاثة أشهر للعائلة الواحدة تتراوح بين 750 شيكلا و1800 شيكل.

انشر عبر