شريط الأخبار

مؤتمر صحفي هام لنقابة موظفي غزة اليوم

09:07 - 18 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر ان تعقد نقابة الموظفين بغزة ظهر اليوم الأربعاء , مؤتمراً صحفياً في تمام الساعة ال11:30 , لتوضح آخر التطورات على صعيد الرواتب وخطة الحراك النقابي لتحديد صرف رواتب الموظفين.

وأكد د. إيهاب النحال نائب نقيب موظفي القطاع العام في قطاع غزة أن المهلة التي منحتها النقابة أمام حكومة الوفاق الوطني لصرف رواتب الموظفين في غزة انتهت.

وكانت نقابة الموظفين أعلنت مؤخراً أنها ستعطي مهلة أسبوع أمام حكومة الوفاق لصرف رواتب الموظفين في غزة، قبل أن تبدأ حراك نقابي قد يصل إلى الإضراب العام وتعطيل المرافق الحكومية في حال عدم إيفاء الموظفين حقوقهم المالية وإدراجهم على سلم الرواتب.

وأوضح النحال لـ"فلسطين اليوم" أنه بدءاً من يوم غد الأربعاء ستبدأ جملة من الاحتجاجات النقابية، مشيراً أنها ستبدأ بمؤتمر صحفي هام يوضح آخر التطورات على صعيد الرواتب وخطة التنفيذية للحراك.

 وقال النحال :"للأسف الردود التي تلقيناها من عدد من الجهات الوزارية والحكومية حتى اللحظة مخيبة للآمال الموظفين، وكنقابة موظفين نرفض تصريحات وزير العمل في الحكومة مأمون أبو شهلا حول صرف جزء من الراتب مرفوضة جملة وتفصيلاً، نحن أعلنا أننا نرفض أنصاف الحلول (..) أتساءل لماذا يتقاضى موظف رام الله راتبه كاملاً، وموظف غزة راتب منقوص؟ لصالح من هذا التمييز؟!".

وأضاف :"سنصعد من احتجاجاتنا النقابية التي كفلها لنا القانون، ونتفهم ردات فعل الموظفين في غزة، وحكومة رامي الحمد لله تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل تبعات تلك الاحتجاجات وعدم صرف الرواتب".

وجدد دعوته إلى رئيس السلطة محمود عباس ورامي الحمدلله بضرورة حل الأزمة قبل تأزمها "أكثر فأكثر"، مشيراً أن الأحوال الاقتصادية لدى الموظفين بغزة أصبحت "تحت الصفر".


انشر عبر