شريط الأخبار

روبن أسرع لاعب كرة قدم في كلّ العصور

01:37 - 18 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تابعت مباراة هولندا وإسبانيا التاريخية كشف أسرارها الملفتة وهذه المرة كان الرقم الجديد باسم روبن فصار أسرع لاعب كرة قدم في كل العصور.

أكّدت مواقع عالمية رياضية مختصة أنّ الهولندي آرين روبن هو لاعب كرة القدم الأسرع في كل العصور، بعدما بلغت سرعته 37 كيلو متر في الساعة بالمباراة التي كسبها منتخب بلاده على إسبانيا 5-1 يوم الجمعة الماضي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل.
 

وسجّل روبن الهدف الخامس في المباراة مستفيداً من سرعته الكبيرة التي جعلته يتجاوز سيرجيو راموس ويراوغ إيكر كاسياس ويوقع على هدفه الثاني في المباراة بعد الأول الذي كان في الدقيقة الثالثة والخمسين.


ويعد هذا الرقم أسطورياً بكل المقاييس لابتعاده عن أرقام عدة نجوم عالميين كثيو والكوت لاعب آرسنال الإنكليزي 35 كم في الساعة، والويلزي غاريث بايل 34.7 كم في الساعة بالإضافة للبرتغالي كريستيانو رونالدو 33.6 كم في الساعة.
 

ويزيد الاهتمام بهذا الرقم لكونه سجّل قبل عشر دقائق من نهاية المباراة كما أنّ لاعب بايرن ميونيخ الألماني سجّله وهو يبلغ ثلاثين سنة، علماً أنّ أسرع شخص في كل العصور هو الجامايكي أوساين بولت بطل العالم في سباقات 100 متر و200 متر حيث يبلغ معدل سرعته 44.72 كم بالساعة.

انشر عبر