شريط الأخبار

تقرير حقوقي: الاحتلال نفذ 240 عملية دهم وتفتيش في اليوم الثالث لحملته العسكرية

02:43 - 17 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد تقرير حقوقي فلسطيني، أن قوات الاحتلال نفذت الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (17/6) حملة مداهمات لمئات المنازل في أغلب مدن الضفة الغربية المحتلة، مع تركيز كبير على مدينة الخليل وقراها، ومدن رام الله والبيرة، رافقها عمليات تخريب وعبث بمحتويات المنازل وتهديد أصحاب البيوت .
وقال مركز" أحرار لحقوق الإنسان" في بيان صحفي تلقته "فلسطين اليوم" اليوم الثلاثاء إن الاحتلال نفذ ما يزيد عن 240 عملية دهم وتفتيش لمنازل أسرى محررين وقيادات تركزت في مدينة الخليل وقراها، التي أقتحم فيها 140 منزلا بعد منتصف الليلة الماضية، وتركزت حملة المداهمات في منطقة دورا وصوريف ومدينة الخليل وتم اعتقال بعض الشبان.
وفي مدن رام الله والبيرة اقتحم الاحتلال 74 منزلا "وعاث في المنازل تفتيشا وتخريبا وتم اعتقال مدير مكتب فضائية الأقصى عزيز كايد".
وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين شمالا، وفرضت منع التجول على المخيم هناك، كما شنت حملة اعتقالات في بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت والد أحد الفتية المطلوبين لحين تسليم الابن نفسه.
وفي مدينة نابلس، كان هناك "اقتحاما عنيفا وكبيرا لمخيم بلاطه وتفتيش وتدمير لبعض المحال والمنازل، وتهديد لبعض الأسرى المحررين التابعين لحركة فتح عرف من بينهم النائب جمال الطيراوي".

انشر عبر