شريط الأخبار

وزير خارجية الأردن: القدس بالنسبة لنا خط أحمر

08:36 - 16 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، اليوم إن القدس بالنسبة للأردن "خط أحمر"، مشيرا إلى أن بلاده لن تألوا جهدا في سبيل تعزيز العمل الدولي لتحقيق حل الدولتين واحلال السلام الشامل في الشرق الاوسط.

وأضاف جودة أن "القدس بالنسبة للأردن خط أحمر، وهي تظل لدى الهاشميينعقيدة ثابتة وأمانة غالية نحافظ عليها لتبقى رمزا وعنوانا للسلام لأتباع الديانات السماوية الثلاث".

جاء ذلك في كلمة لجودة ألقاها نيابة عنه أمين عام وزارة الخارجية محمد تيسير بني ياسين في حفل افتتاح اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) الذي عقد بأحد فنادق عمان اليوم بمشاركة ممثلين من 24 دولة مانحة.

وقال "إننا في الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني (العاهل الأردني) لن نألوا جهدا في سبيل تعزيز العمل الدولي لتحقيق حل الدولتين واحلال السلام الشامل في الشرق الأوسط".

وأضاف:  "نواصل جهودنا الحثيثة على الصعيدين الاقليمي والدولي لتحقيق هذه الغاية وتجاوز العقبات التي تواجه استئناف مفاوضات سلام جادة تعالج قضايا الوضع النهائي وصولا إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن".

وقال وزير الخارجية الأردني إن "المنطقة لا تحتمل الدخول في عملية سلام جديدة ولا مجال لإضاعة المزيد من الوقت لان بديل السلام هو تفاقم الصراعات التي سيدفع ثمنها جميع الاطراف".

وأشار إلى أن "الاردن طالب إسرائيل بوقف الإجراءات الأحادية الجانب التي تهدد المفاوضات وضرورة وقف الاستيطان وكل الإجراءات التي تستهدف القدس الشرقية ومقدساتها الاسلامية والمسيحية".

ودعا جودة المجتمع الدولي "لدعم ومساندة الحقوق الوطنية الفلسطينية وآمال وتطلعات الشعب الفلسطيني الذي اكتسبت قضيته شرعيتها من قوة التضامن الدولي الداعم لها والمؤمن بعدالتها".

وأكد جودة أهمية الدور الذي تضطلع به الاونروا والخدمات التي تقدمها لاكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في مجالات الصحة والتعليم والاغاثة الاجتماعية وتمويل المشاريع الصغيرة وهي شاهد على عدالة قضيتهم وحقوقهم القانونية لحين التوصل الى الحل العادل والدائم لقضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 194.

انشر عبر