شريط الأخبار

ميسي غير راضي عن مستوى الأرجنتين

الأرجنتين تقتنص فوزا صعبا على البوسنة والهرسك بالمونديال

03:40 - 16 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حقق المنتخب الأرجنتيني الملقب بـ "راقصي التانغو"، صباح الإثنين، فوزا صعبا على البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل هدفي الأرجنتين، البوسني سياد كولاسينتش بالخطأ في مرماه، وليونيل ميسي في الدقيقتين 3 و65، بينما أحرز هدف البوسنة والهرسك الوحيد، فيداد إبسيفتش في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب الأرجنتيني أول ثلاث نقاط ليحتل بها المركز الأول مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة نيجيريا مع إيران التي ستقام مساء الإثنين، بينما تذيل منتخب البوسنة المجموعة بلا رصيد من النقاط.

دخل المنتخب الأرجنتيني مهاجما منذ أول دقيقة في المباراة محاولا تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثالثة، عندما مرر ليونيل ميسي كرة عرضية وضعها البوسني سياد كولاسينتش هدفا بالخطأ في مرماه.

واصل لاعبو الأرجنتين من ضغطهم المتواصل عن طريق ميسي وسيرغيو أغويرو، وأنخيل دي ماريا في محاولة لتسجيل هدف ثان، قابله حالة ارتباك من جانب المنتخب البوسني الذي انحصر أداؤه في وسط الملعب.

ونجح لاعبو البوسنة في إحكام الرقابة اللصيقة على ميسي الذي لم يتمكن من اختراق الدفاع البوسني المتكتل.

بعدها نشط أداء لاعبي البوسنة، وبادلوا راقصي التانغو الهجمات عن طريق الثنائي إيدين دجيكو، و ميراليم بيانيتش وتوالت الفرص الضائعة من جانبهم واحدة تلو الأخرى، وكان الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو مدافعا عن مرماه ببسالة في أغلب الفترات.

وفي الدقيقة 31 سدد بابلو زباليتا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت طريقها إلى خارج المرمى، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب وتسيدها التمريرات العشوائية من الجانبين ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة من الجانبين، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وأهدر ميسي العديد من الفرص حيث سدد أكثر من كرة لكن كان مصير جميعها إلى خارج المرمى.

وأسفرت الدقيقة 65 عن الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني عندما تهيأت الكرة إلى ميسي ليراوغ أحد مدافعي البوسنة وسدد كرة قوية سكنت الشباك البوسنية.

ولم يدب اليأس في نفوس لاعبي البوسنة، وحاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، وهو ما تحقق في الدقيقة 84 عندما تهيأت الكرة إلى فيداد إبسيفتش داخل منطقة الجزاء وضعها من تحت قدمي الحارس الأرجنتيني.

وانحصر اللعب في الدقائق المتبقية من المباراة في وسط الملعب ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية اللقاء معلنا فوز راقصي التانغو.

أعرب المهاجم الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه لاعبو منتخب بلاده في مباراة البوسنة والهرسك بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة من مونديال البرازيل.

وفي تصريح تليفزيوني عقب نهاية المباراة، أكد ميسي، أنه " لابد أن نطور من أدائنا في المباريات المقبلة للبطولة، ولم يكن أداؤنا على المستوى المطلوب في شوط المباراة الأول، ولكنه تطور نسبيا في الشوط الثاني وأضعنا أكثر من فرصة لتسجيل المزيد من الأهداف".

وأشار إلى أن فوزنا بالمباراة الأولى للمونديال هامة لأنها سترفع من الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة منتخبي إيران ونيجيريا.

انشر عبر