شريط الأخبار

ثلاثية نظيفة لـ"الديوك" الفرنسية في مرمى هندوراس بالمونديال

01:22 - 16 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


حقق المنتخب الفرنسي لكرة القدم، الملقب بـ "الديوك"، ثلاث نقاط سهلة، مساء يوم الأحد، بفوزه على هندوراس بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بمونديال البرازيل.

سجل أهداف فرنسا، كريم بنزيما (هدفين) في الدقيقتين 45 و72، والحارس الهندوراسي ميلفين فالاداريس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب الفرنسي قمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا، بينما يحتل المنتخب الإكوادوري المركز الثال بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن هندوراس المتذيل.

ودخل المنتخب الفرنسي المباراة مهاجما منذ أول دقيقة بحثا عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، مستغلا فارق الخبرات والإمكانيات بينه وبين المنتخب الهندوراسي.

واعتمد المدير الفني لمنتخب الديوك الفرنسي ديديه ديشامب على ثنائي الهجوم كريم بنزيما، وأنطونيو جريزمان، في الوقت الذي مال فيه أداء هندوراس للتأمين الدفاعي وتضييق المساحات على المنافس.

وفي الدقيقة 14 تعاطفت العارضة مع هندوراس عندما سدد بلاسي ماتودي كرة قوية اصطدمت بالعارضة، وبعدها بتسعة دقائق تعاطفت العارضة من جديد مع هندوراس عندما تلقى أنطونيو جريزمان كرة عرضية انقض عليها برأسه لتصطدم بالعارضة.

وتوالت الفرص الضائعة للمنتخب الفرنسي، في الوقت الذي لم يظهر فيه حارس الديوك هوجو ليوريس طوال مجريات الشوط.

ومع حلول الدقيقة 43، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي إثر تعمد ويلسون بالاسيوس مدافع هندوراس الخشونة مع أحد لاعبي فرنسا داخل منطقة الجزاء ليشهر على إثرها حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه بالاسيوس لتلعب هندوراس منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

وبعد سلسلة من الاعتراضات نفذ كريم بنزيما ركلة جزاء وأسكنها الشباك في الدقيقة 45 مسجلا هدف التقدم، وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بعد احتسابه ثلاث دقائق وقت محتسب بدل ضائع.

ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني، إذ واصل المنتخب الفرنسي من ضغطه المتواصل في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة 47 عندما تهيأت الكرة إلى بنزيما داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة لتصطدم بالحارس ميلفين فالاداريس وتسكن الشباك مسجلا الهدف الثاني لفرنسا.

وتواصل الضغط الفرنسي إلى أن حلت الدقيقة 72 لتشهد معها الهدف الثالث لفرنسا عن طريق بنزيما.

وحاول لاعبو هندوراس تقليص فارق النتيجة، لكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية بعد احتسابه 3 دقائق أيضا كوقت محتسب بدل ضائع.

انشر عبر