محدث سقوط 4 صواريخ على على عسقلان

الساعة 08:04 م|15 يونيو 2014

غزة

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا، مساء اليوم الأحد، 4 صواريخ على مدينة عسقلان، دون وقوع إصابات.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم "تم إطلاق 4 صواريخ من غزة على منطقة عسقلان، وسقط 2 منها في منطقة فارغة، ولم تسجل أي أضرار أو إصابات".

بدوره، أعلن بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة له عبر "تويتر"، مساء اليوم، أن "صلية (مجموعة) من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، وقد اعترضت القبة الحديدية المضادة للصواريخ صاروخين منها، وجار البحث عن صواريخ أخرى".

وفي تغريدة ثالثة، قال ليرنر، "أطلقت عيارات نارية من سيارة مارة على معبر وموقع للجيش بالقرب من غيلو".

وأضاف "لم تقع إصابات، وجارٍ البحث عن مشتبهين، والجيش الإسرائيلي يتواجد في المنطقة".

كما أشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة إلى إصابة إسرائيلية، مساء اليوم، بجروح طفيفة جراء تعرض سيارة إسرائيلية كانت تستقلها لإلقاء حجارة بالقرب من مستوطنة (بيتار عيليت)، غربي بيت لحم، الواقعة جنوبي الضفة الغربية.

ويأتي التوتر الأمني بعد اختفاء 3 مستوطنين، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اعتبرهم مختطفين وحمّل اليوم الأحد، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم.

واعتبر محللون سياسيون فلسطينيون، إعراب إسرائيل عن خشيتها من احتمال نقل الإسرائيليين الثلاثة المختطفين في مدينة الخليل جنوبي الضفة، إلى قطاع غزة يأتي ضمن محاولات تل أبيب خلق "ذرائع" لضرب القطاع من خلال ربطه بهذه الواقعة.