شريط الأخبار

دعا لتعاون تام بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية

الولايات المتحدة والمعايير المزدوجة: تدين العملية وتدعو لتحرير المختطفين

08:33 - 15 كانون أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أدان وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، اليوم الأحد، اختفاء مستوطنين إسرائيليين، متحدثا عن إشارات تفيد بضلوع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في اختطافهم مساء الخميس الماضي.
وقال كيري في بيان: "تدين الولايات المتحدة بأشد عبارات الإدانة اختطاف 3 مراهقين إسرائيليين، وتطالب بإطلاق سراحهم فوراً.. نأمل بعودتهم إلى منازلهم آمنين وبسرعة".
وتحدث عن "دعم الولايات المتحدة اللامحدود لإسرائيل في هذه الأزمة"، ودعا إلى "تعاون تام بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية"، للعثور على المراهقين الذين اختفوا  في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأوضح كيري، في بيانه، أن "الولايات المتحدة لازالت تسعى إلى الحصول على معلومات عن الأطراف المسؤولة عن هذا الفعل الإرهابي الشنيع، بالرغم من وجود العديد من الإشارات التي تفيد بضلوع حماس".
وجدد القول إن بلاده تعتبر حركة حماس "منظمة إرهابية معروفة باستهدافها المدنيين الأبرياء".
وفرض الجيش طوقا أمنيا على الخليل منذ منتصف الليلة الماضية، بحثا عن المستوطنين الثلاثة.
ومنذ مساء أمس الأول الجمعة، اعتقلت إسرائيل 113 فلسطينيا، معظمهم من حركة "حماس"، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بحثا عن معلومات عن المستوطنين، وفقا للجيش الإسرائيلي.
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختفاء المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حمّل اليوم، حركة "حماس" المسؤولية.
ورفضت "حماس"، تصريحات نتنياهو، ووصف سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، تلك التصريحات بـ"الغبية"، وذات بعد "استخباري".

انشر عبر