شريط الأخبار

الرئيس الإيرانى: مستعدون لإبرام اتفاق نهائى حول برنامجنا النووى

07:11 - 15 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن بلاده على استعداد للتوصل إلى اتفاق نهائى مع مجموعة "5+1" حول برنامج طهران النووى، استنادا إلى اللوائح الدولية.

وقال روحانى - خلال لقاءه مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب إفريقيا مايتى نكوانا ماشابانى حسبما ذكرت قناة "برس تى فى" الإخبارية الإيرانية اليوم الأحد - "إن استمرار العقوبات غير العادلة ضد طهران غير ممكن، مع قيام الشركات الغربية بالتفاوض وتوقيع عقود مع إيران".. مضيفا أن النظام غير السليم وغير العادل للعقوبات الذى تتبناه الدول الغربية ضد إيران واجه مشكلات جمة.

وأشار الرئيس الإيرانى إلى أن جنوب إفريقيا وطهران تتمتعان بإمكانات ضخمة لتحسين العلاقات.. مضيفا أن البلدين لديهما إرادة سياسية قوية لتعزيز التعاون بينهما فى المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.

وألمح روحانى إلى أن العنف والتطرف والإرهاب هى مشكلات رئيسية تواجه الدول النامية فى العالم، معربا عن استعداد بلاده لإقامة تعاون وثيق مع جنوب إفريقيا حول القضايا الإقليمية والدولية.

وأدان روحانى بشدة أعمال القتل التى ترتكبها الجماعات المتطرفة والإرهابية بحق الأبرياء فى شتى أنحاء العالم.. مطالبا الدول النامية بتعزيز التعاون فيما بينها لمواجهة تلك الحركات.

بدورها، انتقدت ماشابانى العقوبات غير العادلة المفروضة على طهران على خلفية برنامجها النووى، لافتة إلى أن مثل تلك العقوبات أثرت على المنطقة الإفريقية بأكملها.

انشر عبر