شريط الأخبار

مؤسسة فلسطينية تستنكر إعداد أغنية يهودية مصورة تدعو لاقتحام الأقصى

03:12 - 15 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استنكرت مؤسسة فلسطينية أهلية قيام مستوطنين إسرائيليين بإعداد أغنية مصورة، تدعو لتكثيف الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ، في بيان لها اليوم الأحد، وصل مراسلنا نسخة منه، إن "عددا من طلاب الجامعات اليهود الذين ينضوون تحت منظمة (طلاب من أجل جبل الهيكل) اليهودية المتطرفة، أعدوا في الأيام الأخيرة  فيديو غنائي (أغنية مصورة)  تم تصوير أجزاء منه داخل المسجد الأقصى، وقسم في محيطه القريب، يدعو الى تكثيف اقتحام المسجد الأقصى وتأدية الصلوات اليهودية والشعائر التلمودية فيه" .

وأضافت المؤسسة أن الأغنية تتضمن مقاطع من اقتحامات، وحركات ورقصات في أنحاء متفرقة من الأقصى، فيما تقوم مغنية إسرائيلية تدعى أوريت عرفاه، بتقديم عرض غنائي باللغة الإنجليزية من جبل الطور (جبل الزيتون) قبالة المسجد الأقصى، تدعو فيه إلى اقتحام الأقصى .

وأشارت المؤسسة إلى أن المغنية  تشارك في لقطات راقصة صورت في المسجد الأقصى، يرجح أنها صورت يوم الخميس الماضي ضمن برنامج طلابي لاقتحام المسجد.

وأضاف البيان أنه تم رفع الفيديو الغنائي على موقع (youtube.com )، ويلقى رواجاً كبيراً حتى الآن. 

وحذّرت "مؤسسة الأقصى" من هذه الأغنية المصورة وما تتضمنه من دعوات لاقتحام المسجد الأقصى، خاصة من الجيل الشبابي وطلاب الجامعات اليهود، كما نددت المؤسسة بقيام فريق التصوير باقتحام وتدنيس الأقصى، وكذلك بفحوى المقاطع الراقصة ومقاطع الاقتحام والتدنيس للمسجد الأقصى .

وقالت إن "هذا الفيديو الغنائي يشير إلى تصعيد الاحتلال للاقتحامات المسجد الأقصى"، مضيفة أن منظمة " طلاب من أجل "جبل الهيكل" (المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى)، هي منظمة تابعة لحركة "إم ترتسو"- (وهي الجناح الطلابي الجامعي لحركة وحزب الليكود (يمين)، وهناك ترابط بينها وبين منظمة "هليبا" التي يقودها الحاخام والناشط الليكودي يهودا جليك.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيليين، لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، الأمر الذي يثير حفيظة الفلسطينيين، وتسفر أحياناً عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

انشر عبر